اخبار الكويت

كويتيو «الخاص» حقهم محفوظ بـ «الحكومي» 6 أشهر

«الخدمة المدنية» لـ الجريدة.: يمكنهم خلالها العودة لـ «التوظيف المركزي» أو رفع أسمائهم بعدها

في خطوة من شأنها تشجيع الكوادر الوطنية على العمل في القطاع الخاص، كشفت مصادر حكومية أن ديوان الخدمة المدنية، يضع، بالتعاون مع الهيئة العامة للقوى العاملة والهيئة العامة للشباب، استراتيجية طموحة لتوجيه شباب الكويت نحو العمل الحر وتمكينهم من عرض مؤهلاتهم على الجهات الحكومية والخاصة وفقاً لاحتياجاتها، تمهيداً لمنحهم أفضل فرص العمل.

وقالت المصادر، لـ «الجريدة»، إن الديوان قرر أن يحتفظ الكويتي، الذي يعمل في القطاع الخاص ويحصل على دعم للعمالة، بدوره في قوائم التوظيف الحكومي مدة 6 أشهر، وفي حال استقرار عمله في الجهة الخاصة يُرفع اسمه من طابور الانتظار، إما إذا لم يعد راغباً في العمل بـ «الخاص» أو فُصل منه، فإن دوره في الحصول على الوظيفة الحكومية سيبقى ساري المفعول، ويرشح فور وصول رقمه ويتم تعيينه.

وفي السياق، صرحت وكيلة «الخدمة المدنية» بالإنابة عبير الدعيج بأن الديوان يحرص على توفير فرص العمل المناسبة لأبناء الكويت، بحيث لا ينتظرون نظام التوظيف المركزي سنوات، إذ «نوفر لهم الوظيفة مباشرة، سواء في القطاع الحكومي أو الخاص».

وكشفت الدعيج أن التوجه ينصبّ حالياً على توظيف العمالة الكويتية في القطاع الخاص من خلال لجنة صناع العمل برئاسة هيئة الشباب، التي تقوم بدورها على أكمل وجه في سبيل توفير الفرص المناسبة لشباب الكويت.