اخبار الكويت

لبنان: استدعاء واستجواب واجتماع عربي بمنزل السنيورة

مع استمرار الغضب في طرابلس عاصمة الشمال اللبناني، إثر فاجعة غرق «قارب الموت» في البحر المتوسط، والذي كان يقل مهاجرين بشكل غير شرعي إلى أوروبا هرباً من الأزمة التي أدت الى انهيار اقتصادي شامل، استمع مجلس الوزراء اللبناني، في جلسة استثنائية بقصر بعبدا أمس، إلى عرض مفصّل لوقائع الحادث معززاً بالوثائق والصور قدمه قائد الجيش العماد جوزف عون، الذي تم استدعاؤه إلى الجلسة، بعد أن نفى الجيش الروايات التي اتهمته بإغراق الزورق عمداً.

في سياق آخر، دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري، أمس، إلى جلسة نيابية بعد غد في «الأونيسكو» للنظر في طرح الثقة بوزير الخارجية عبدالله بوحبيب المقدم من بعض النواب؛ بذريعة عرقلة بعض السفارات العملية الانتخابية في الخارج.

وبحسب الإجراءات، سيشرح النواب أسباب طلب طرح الثقة؛ ويرد الوزير؛ ليتقرر على أثر ذلك المضي في طلب الاستجواب، وطرح الثقة من عدمه.

إلى ذلك، استقبل رئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة في منزله بـ«بلس» فجر أمس، على مائدة سحور، سفراء الكويت عبدالعال القناعي، والسعودية وليد بخاري، ومصر ياسر علوي، وقطر إبراهيم السهلاوي، وتم تداول الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة من جوانب مختلفة.

وكان لافتاً غياب أي ممثل عن المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، رغم دعوته، عن الإفطار الذي أقامه السفير السعودي في مقر السفارة في اليرزة، أمس الأول، على شرف رؤساء القادة الروحيين في لبنان بحضور عدد من السفراء، بينهم السفير الكويتي.