فنون

مدحت العدل كتبت أوبريت القدس حترجع لنا في الطائرة.. وجمعت الفنانين في 3 أيام


شيماء رزق


نشر في:
الأربعاء 11 أكتوبر 2023 – 1:09 ص
| آخر تحديث:
الأربعاء 11 أكتوبر 2023 – 1:09 ص

علق الدكتور مدحت العدل، الكاتب والسيناريست، على إعادة تداول مقاطع من أوبريت «القدس هترجع لنا»، من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على ضوء الأحداث التي تشهدها فلسطين وتعرضها لعمليات عدوانية من قوات الاحتلال في رد منها على عملية طوفان الأقصى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «كلمة أخيرة»، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، والمذاع على قناة «أون»، مساء الثلاثاء، أنه كتب كلمات الأوبريت وهو يستقل الطائرة عائدا من جنوب إفريقيا، بعد تصوير فيلم أفريكانو.

وأوضح أنه قرأ في الصحف أخبار الجريمة التي ارتكبها العدو الإسرائيلي بقتل الطفل محمد الدرة وهو في أحضان والده، الأمر الذي أثار مشاعره بشكل كبير ودفعه لكتابة هذه الكلمات، وتم جمع العدد الكبير من الفنانين المشاركين بالعمل في ثلاثة أيام فقط.

وتابع: الفنانة القديرة الراحلة هدى سلطان شاركت في العمل، ولا زالت الأغنية تعيش في الوجدان العربي حتى الآن، بغض النظر عن تطبيع الحكومات لأن الشعب العربي يظل رافضا لهذا التطبيع.

ولفت إلى أن الجميع أعتقد موت المقاومة والعرب ولكن لكل فعل رد فعل، مهما طال الأمد، مشددا على أن الاعتداءات الإسرائيلية وبناء المستعمرات وتوسيع الاستيطان وتهويد القدس، لا بد من أن يكون هناك رد فعل عليه، ولكنه جاء هذه المرة بشكل قوي ومفاجئ.

وعقب: «نحن مع الفلسطينيين ولسنا مع جهة من الجهات أو الفصيل من الفصائل، قد نختلف مع حماس لكن نتفق مع القضية وما يحدث مع فلسطين هو إهانة لكل عربي».