تكنولوجيا

يُمكنك إعادة إحياء العصفور الأزرق بدلاً من الرمز X عبر إضافة كروم هذه!

يُمكن استرجاع شعار تويتر القديم عبر تثبيت أحدى إضافات كروم البسيطة، كذلك يمكن تثبيت إضافة أخرى تُعيد تصميم تويتر إلى عام 2015!

مر حوالي أسبوع منذ قرار إيلون ماسك المفاجئ بتحويل تويتر إلى المنصة X والتخلص من العصفور الأزرق الذي اعتدنا وجوده لقرابة العقد من الزمن، وكما هو الحال مع كل قرار غير مدروس يُعلن عنه أغنى رجل في العالم، لم يُرحب الكثيرون بهذا التغيير لأكثر من سبب، أولهم أن الرمز الجديد يبدو مُريباً ويُعرض مُستخدمي المنصة للشبهة، وأنه يأتي ليستبدل شعار متكامل يعتبر تحفة فنية في مجال التصميم، خصوصاً مع تحقيقه للنسبة الذهبية

ولكن لحسن الحظ، يأتي الإنترنت لينقذنا من عشوائية إيلون ماسك، ظهر عدد من إضافات كروم التي يُمكن تثبيتها على متصفحك (المبني على نواة كروميوم) لتُعيد شعار تويتر القديم وتستبدله بالرمز «X»، ظهر حتى الآن إضافتين يقومان بهذا الغرد، بجانب إضافة ثالثة تُعيد تصميم تويتر القديم من عام 2015، ولكن دعنا نتحدث عنها في نهاية المقال، ونُركز حالياً على الإضافة التي تسمح لنا بالعودة إلى تويتر الذي نعرفه.

وهي إضافة تَحمل الاسم «Restore Birdie» أو استرجاع الطائر، وهي متاحة للتحميل عبر متجر تطبيقات كروم، وهي لا تزيد عن 20 كيلوبايات ويُمكن تثبيتها على متصفحك في ثوان. كل ما يتطلبه الأمر هو الضغط على “Add to Chrome” ثم التوجه إلى المنصة X أو تويتر، ستلاحظ فوراً أن عصفورنا المفضل رجع إلى عشه في أعلى يسار الشاشة، 

ولكن للأسف، لا تسترجع هذه الإضافة العبارات الشهيرة في المنصة مثل التغريد، التي استغنى عنها ماسك واستخدم مكانها عبارة “النشر” العامة التي تقتل هوية الشركة، كذلك لا يُمكن استبدال صور حسابات تويتر الرسمية التي أصبحت جميعها الرمز X الآن، ولكن على أي حال، استخدام هذه الإضافة يُعيد لك جزء من المنصة القديمة التي أحببناها جميعاً.

إعادة تصميم تويتر الكلاسيكي

إذا كنت من محبي النستولوجيا فإن هذه الإضافة لك، والتي ظهرت لنا عن طريق الصدفة عندما كنا نبحث عن طريقة لاستبدال الرمز X، كان تويتر يأتي بتصميم مختلف في عام 2015، قبل أن يتم تحديثه ليكون مواكباً للغة تصميم اليوم، تأتي هذه الإضافة (يُمكن تحميلها من هنا) لتعيد لنا هذا التصميم الكلاسيسي الذي كانت تأتي به المنصة، عندما كنا لا نحمل هماً ولا نستخدم تيك توك، وعلى عكس الإضافة السابقة، تَسترجع هذه كلمات تويتر الشهيرة، ستجد ظاهراً لك إمكانية التغريد من جديد.

وفي الحقيقة، فإن هذه الإضافة هي الأفضل للتأكد من أن لا يظهر لك الرمز إكس على الإطلاق، فهي تقدم لك تجربة تويتر الخالية تماماً من إيلون ماسك، وبالتالي فإن كنت لا تمانع استخدام تويتر نسخة 2015، فننصحك بالقيام بذلك في حال كنت من كارهي المنصة إكس بالتأكيد. جدير بالذكر ان تغيير الهوية من تويتر إلى X لم يكن دقيقاً، حيث استبدل إيلون ماسك الشعار فقط في البداية دون الانتباه لتغيير أسماء الأزرار وما إلى ذلك.