اخبار الكويت

مسجون عاد من المحكمة بـ«شبو» و«لاريكا» و«ترامادول» و«حشيش»

أسفرت جهود قطاع الأمن الجنائي ممثلاً في الإدارة العامة للمباحث الجنائية – إدارة مباحث محافظة العاصمة – عن ضبط شخص مقيد ضده قضايا سرقة عن طريق الكسر وإتلاف مركبة وسرقة لوحات دبلوماسية في عدد من مناطق البلاد، حيث تمت إحالته والمضبوطات إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية. بحسب إدارة العلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية.

وفي ضوء التوجيهات بتكثيف وتشديد الإجراءات الأمنية من قبل الوكيل المساعد لشؤون الأمن الخاص والمؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء عبدالله سفاح، تمكن القطاع من ضبط أحد النزلاء وهو قادم من المحاكمة وبحوزته حوالي 50 غراماً من مخدر الشبو و20 لاريكا و10 غرامات من مخدر الحشيش وعدد 5 أقراص ترامادول مخدرة وورق لف سجائر مخبأه في أماكن حساسه بجسمه، حيث تمت إحالته لجهة الاختصاص للتحقيق معه تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه وضبط من قام بمساعدته للحصول عليها.

إلى ذلك تمكنت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة ممثلة في إدارة الرقابة والتنسيق من ضبط 10 مخالفين لقانون الإقامة والعمل من مختلف الجنسيات وذلك خلال حملات أمنية على عدد من المناطق، علماً بأنهم أحيلوا إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

على صعيد آخر، واستمراراً للجهود الأمنية المستمرة والمكثفة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات لملاحقة مهربي وتجار المخدرات، فقد تم ضبط شخص بحوزته 150 غراماً من مادة الشبو المخدرة جاهزة ومهيأة للبيع في محافظة مبارك الكبير، وتمت إحالته إلى جهات الاختصاص لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية.