اخبار الكويت

ممتازة المستحقين في مكتب وزير الصحة وقطاع الطبية المساندة والمستشفى الميداني في البنوك

عبدالكريم العبدالله

أودعت وزارة الصحة مكافآت الاعمال الممتازة للموظفين المستحقين في مكتب وزير الصحة وقطاع الخدمات الطبية المساندة والمستشفى الميداني في حساباتهم في البنوك.

هذا، وجار التدقيق على بقية الكشوف التي وصلت الوزارة من القطاعات والمناطق الصحية والادارات المركزية لصرفها بأقرب وقت.

وذكرت مصادر صحية في تصريح لـ«الأنباء» أن قطاع الشؤون المالية بقيادة الوكيل هشام الدليمي يبذل جهودا جبارة للانتهاء من صرف مكافآت الاعمال الممتازة لجميع المستحقين بأقرب وقت.

من جانب آخر، افتتحت وزارة الصحة عيادة المسافر هذا الاسبوع في مركز التطعيم بمركز الطب الاسلامي بمنطقة الصباح الطبية التخصصية، والتي بدأت باستقبال مرضى العلاج بالخارج للحصول على اللقاحات والذين يتم تحويلهم بناء على نماذج معتمدة من ادارة العلاج بالخارج تحوي أسماء المرضى ومرافقيهم.

وتستقبل العيادات أيضا المبتعثين والدارسين بالخارج بعد تقديم ما يثبت ذلك.

وتأتي هذه الخطة للتسهيل على الطلبة لمتابعة دراستهم، وعلى المسافرين المرضى للعلاج لاختصار اجراءات الحصول على لقاحات كوفيد-19 والتي تراعي شروط السفر حسب جهة العلاج وتأمين سلامة المرضى ومرافقيهم وجوانب السرعة ودون تفريط بالمعلومات المطلوبة لتسجيل المريض او حالته المرض وبروتوكولات التمنيع المعتمدة من حيث النوع والمدة والتاريخ المرضي للمسجلين.

وتجدر الاشارة الى ان ساعات العمل تبدأ من الساعة 8 صباحا حتى الخامسة مساء يوميا، ولمدة 7 ايام بالاسبوع وتشمل ايام العطلة الاسبوعية.