اخبار الكويت

منصة إلكترونية لاستقطاب الخبرات الكويتية للوظائف الاستشارية في «المالية»

أعلنت وزارة المالية اليوم عن إطلاق منصة إلكترونية على موقع الوزارة الإلكتروني لاستقطاب الخبرات الكويتية للوظائف الاستشارية في وزارة المالية، وذلك بهدف تمكين الكفاءات الكويتية لخدمة الكويت والمساهمة في نهضتها وتوفير فرص عمل للعمالة الوطنية.

وبهذه المناسبة، قال موزير المالية وزير دولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد «تم بحمدالله وبجهود زملائي العاملين في وزارة المالية إطلاق منصة إلكترونية جديدة على موقع الوزارة الإلكتروني لاستقطاب الخبرات الكويتية للوظائف الاستشارية، وذلك حرصاً على توفير فرص عمل للكفاءات الكويتية من ذوي الخبرة لخدمة البلد والمساهمة في نهضته».

كما تضمنت المنصة الإلكترونية العديد من التخصصات المطلوبة في القطاعات التالية «قطاع المحاسبة العامة، وقطاع الشئون المالية والضريبية، وقطاع الميزانية العامة، وقطاع شئون الخدمات العامة، وقطاع الشئون الإدارية، وإدارة الدين العام، والتقديم إليها من خلال إضافة البيانات الشخصية والمؤهلات والخبرات العلمية والشهادات المهنية مع إرفاق الوثائق اللازمة، وذلك سيمكن وزارة المالية من استقطاب انسب الكفاءات لاحتياجاتها للوظائف الاستشارية».

وقد تمثلت احتياجات الوزارة عبر المنصة بنحو 90 موظفاً من المواطنين للعمل في قطاعات مختلفة تابعة للوزارة، فقد استحوذ قطاع المحاسبة العامة النصيب الأكبر من احتياجات الوزارة بواقع 67 وظيفة، تمثلت بـ 44 وظيفة في إدارة مركز المعلومات، و23 وظيفة في إدارة الموارد المؤسسية.

الشروط المطلوبة لاجتياز المقابلة الوظيفية

– أن يكون كويتي الجنسية.

– حاصل على شهادة جامعية معترف فيها من التعليم العالي، وأن لا يقل التقدير العام في المؤهل العلمي عن تقدير جيد جداً أو ما يعادله.

– أن يكون لديه خبرات تطابق التخصص المطلوب.

– أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك، ولم يسبق أن حكم عليه بجريمة مخلة بالشرف والأمانة.

– اجتياز الاختبارات التي تحددها وزارة المالية بنسبة 70% فأكثر ويعتبر ذلك شرطاً للمقابلة الشخصية.

– اجتياز المقابلة الشخصية التي تحدد من قبل مركز المعلومات الآلي.