رياضة

بالصور.. مونديال 2022 – ماذا قالت الصحف العالمية على خسارة قطر أمام الإكوادور؟


محمد جلال


نشر في:
الأحد 20 نوفمبر 2022 – 10:31 م
| آخر تحديث:
الأحد 20 نوفمبر 2022 – 10:36 م

ألقت الصحف العالمية الضوء على الخسارة التي تلقاها المنتخب القطري أمام نظيره الإكوادوري بنتيجة 2-0 في اللقاء الذي اقيم على ملعب البيت، ضمن مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة كأس العالم.

وقاد المهاجم الإيكوادوري إينير فالنسيا منتخب بلاده، للفوز بثنائية نظيفة في أداء باهت للمنتخب العنابي في أولى مبارياته بكأس العالم 2022.

وسجل منتخب قطر العديد من الأرقام السلبية بعد الهزيمة بثنائية لعل أبرزها هو خسارة المنتخب المستضيف لأول مرة في تاريخ كأس العالم، بالإضافة إلى أن قطر أصبحت أول دولة مستضيفة لكأس العالم تفشل في تسديد كرة على المرمى في المونديال منذ الولايات المتحدة الأمريكية أمام البرازيل في دور الـ16 بمونديال 1994.

وفي هذا الإطار تحدثت الصحف العالمية حيث أشارت صحيفة ماركا الإسبانية، إلى أن هناك عدد كبير من الجماهير غادرت ملعب المباراة بسبب الأداء الباهت وغير المعتاد الذي ظهر به منتخب قطر.

وأوضحت أن المدرجات أصبحت فارغة في الشوط الثاني، إذ انخفض عدد الحضور إلى ما يقرب من 62 ألف مشجع فقط.

فيما أكدت صحيفة ديلي ميل الإنجليزي أن منتخب قطر بدأ المونديال بنتيجة سلبية وهي خسارة المباراة الأولى له في البطولة، مما يقلص فرصه في التأهل إذ ما نجح في الفوز خلال مباراتي السنغال وهولندا.

ومن ثم ذكرت أن لولا تقنية الفيديو التي ألغت هدفا جدليا لفالنسيا كان من الممكن أن تنتهي المباراة بنتيجة أكبر من ذلك.

وبعنوان «فوز سهل على قطر في بداية كأس العالم»، ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية أن فوز الإكوادور كان سهلا للغاية وهو ما سيسهل مشواره أكثر لو نجح في الفوز على منتخب السنغال وبالتالي سيحجز مقعده في الدور الثاني للبطولة القارية.