منوعات

أهمية تقشير الوجه | مجلة الجميلة

التقشير هو عملية إزالة الخلايا الميتة من سطح بشرتكِ. إنها خطوة حيوية لا ينبغي تخطيها أبدًا. حتى عشاق الجمال الكوري لديهم مكان خاص مخصص للتقشير في روتين العناية بالبشرة المكون من 10 خطوات. 

 

التقشر هو دورة تساقط طبيعية حيث يتم استبدال الخلايا القديمة والميتة بخلايا جديدة. تعتمد سرعة هذه الدورة التجديدية على العديد من العوامل مثل نوع بشرتكِ والعمر والطقس والظروف البيئية من حولك. ومع إنتاج الخلايا، يتم التخلص من الخلايا الميتة.
ولكن هذا هو المكان الذي تنتهي فيه الدورة. كل هذه الخلايا الميتة تجلس فوق بشرتك وتتراكم – وهذا هو بالضبط سبب حاجتكِ إلى مساعدة إضافية من خلال التقشير. التقشير هو الطريقة التي يمكنكِ بها التخلص من الخلايا الميتة الموجودة لمساعدة الخلايا الجديدة على الظهور على سطح بشرتكِ. 

فوائد التقشير

1. يضيء البشرة

الجلد الميت في الطبقة العلوية لا يضيف أي قيمة لبشرتكِ. بل تجعل بشرتكِ باهتة. لذلك يمنحكِ التقشير بشرة أكثر إشراقًا وتوهجًا. تعمل المقشرات على إضافة لمعان للبشرة.

 
2. يمنع حب الشباب

 

تتسبب الخلايا الميتة أيضًا في حبس الأتربة على جلدكِ. كلاهما يمكن أن يسد المسام بسهولة ويسبب حب الشباب. مع روتين التقشير المنتظم ، ستلاحظين أن حب الشباب بدأ يختفي. الشيء الوحيد الذي يجب مراعاته هو أن تكوني لطيفة أثناء تقشير البشرة.

 
3. يجعل البشرة أكثر نعومة

طبقات الخلايا الميتة الموجودة أعلى بشرتكِ تجعلها تبدو خشنة. إزالة هذه الخلايا تجعل بشرتكِ أكثر نعومة. وإذا كنت من محبي الماكياج ، فإن التقشير سيجعل مكياجكِ يبدو أفضل.  

4. يساعد على امتصاص المنتجات

الخلايا الميتة تمنع منتجات العناية بالبشرة من الوصول إلى الداخل. تُهدر معظم مستحضرات العناية بالبشرة عليها ولا تأتي بفائدة. 
 

الطريقة الصحيحة للتقشير:

 

التقشير هو الخطوة التالية بعد التنظيف. بمجرد غسل وجهكِ بغسول رغوي للوجه ، يمكنكِ استخدام مقشركِ. خذي كمية صغيرة وابدئي في تدليك المقشر برفق على وجهكِ. ركزي على مناطق مثل أنفك وخدودكِ وذقنكِ لأنها تحوي مزيد من الأتربة ما يتسبب في ظهور الرؤوس السوداء. قشريه لمدة دقيقة ثم اشطفيه بالماء العادي
 

اقرئي أيضا : وصفات فعالة لتقشير البشرة بالسكر البني