اخبار الإمارات

الأردن: تهجير الفلسطينيين “خط أحمر”

غارات إسرائيلية ماخبار السعوديةة على قطاع غزة (رويترز)

غارات إسرائيلية ماخبار السعوديةة على قطاع غزة (رويترز)

الأربعاء 18 أكتوبر 2023 / 17:53

قال رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، إن أي محاولات لتهجير الفلسطينيين من أرضهم في قطاع غزة “خط أحمر” بالنسبة للأردن.

وأضاف الخصاونة، في جلسة طارئة لمجلس النواب، الأربعاء، أن الأردن سيتصدى لأي محاولة لتهجير الفلسطينيين من أرضهم، والمملكة لن تقل بأقل من وقف “الاعتداءات الإسرائيلية”.
وأكد “أن مجزرة المعمداني لا يمكن أن تكسر إرادة الفلسطينيين”، موجها انتقادات لكل من “يشكك” بموقف الأردن الرسمي والشعبي تجاه القضية الفلسطينية.
وقال: “نفخر بأنَّ موقفنا جميعاً، وفي مقدِّمتنا جلالة الملك عبدالله الثَّاني وأبناء الشَّعب الأردني، متقدِّمٌ على العالم كلِّه في نُصرةِ الأشقَّاء الفلسطينيين، أمام العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي تجاوز كلَّ القيم الإنسانيَّة والأخلاقيَّة والقانونيَّة”.

في غضون ذلك، أعلن وزير الاتصال الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة، مهند مبيضين، أن وزير الداخلية مازن الفراية سيضع المجلس الأمني لمحافظة العاصمة في صورة وقواعد التعامل مع مظاهر التعبير الأردنية “المشرفة للمواطنين”.
وكان الأردن قد أصدر بلاغاً بإعلان الحداد العام في المملكة لمدة 3 أيام وتنكيس الأعلام على “شهداء المستشفى الأهلي المعمداني وشهداء غزة، الذين قضوا جراء العدوان الاسرائيلي الغاشم”.
وقتل نحو 500 فلسطيني في غارة إسرائيلية على مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، بحسب مسؤولين في غزة، وسط تنديد عربي ودولي واسع.
وتاخبار السعودية منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الغارات الإسرائيلية على غزة مخلفة آلاف القتلى والجرحى، رداً على هجوم شنته حماس على إسرائيل قتل خلاله نحو 1400 إسرائيلي وأصيب آخرون، كما أعلنت الحركة أسر أكثر من 200 إسرائيلي وأجنبي.