اخبار الكويت

تفكيك شبكة تبيع المخدرات في المدارس

– مصادر مطلعة لـ «الراي»:
– معلومات سرية وردت إلى «الداخلية» عن عمال نظافة يبيعون المخدرات للطلبة
– توقيف أحد الأفراد والعثور على مواد معدة للتوزيع والبيع وضبط 4 أشخاص آخرين
– «الداخلية» طلبت من «التربية» التشديد على المدارس بعدم تشغيل مُخالفين أو مطلوبين

كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن وزارة الداخلية نجحت بتفكيك شبكة تضم أفراداً من جنسيات آسيوية، «امتهنت» بيع المواد المخدرة في المدارس، مستهدفة فئات طلابية وغيرها من الشباب.

وفي التفاصيل التي روتها المصادر، فقد وردت «معلومات سرية إلى وزارة الداخلية تفيد بوجود أشخاص يقومون ببيع مواد يشتبه بأنها مخدرة، ويعملون في إحدى المدارس (الآسيوية) الخاصة بمهنة عمال نظافة، وينشط عملهم على طلاب المدرسة وخارجها».

سعد المهيني
عملية جراحية في العين لأحد المرضى

وذكرت المصادر أنه «في ضوء المعلومات الواردة، تحركت فوراً الجهات المعنية بوزارة الداخلية، حيث تمت مراقبة الشبكة الإجرامية، وبعد رصد أفرادها والتأكد من صحة البيانات، قام رجال الأمن بعمل كمين مُحكم لضبطهم».

وأضافت أنه «تم إلقاء القبض بداية على أحد أفراد الشبكة حيث عُثر بحوزته على مواد مخدرة معدة للتوزيع والبيع، كما تم ضبط 4 أشخاص آخرين من رعايا 3 جنسيات آسيوية مختلفة، واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في حقهم».

وأشارت المصادر إلى أن وزارة الداخلية أبلغت وزارة التربية بالواقعة، وطالبتها بالتشديد على المدارس بعدم تشغيل مُخالفين للإقامة أو مطلوبين أمنياً في المرافق التعليمية، والتفتيش عليهم، حرصاً على سلامة الطلبة.