فنون

تصفيق حاد بعد العرض الأول لفيلم 19 ب في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي


مصطفى الجداوي


نشر في:
الخميس 17 نوفمبر 2022 – 11:07 م
| آخر تحديث:
الخميس 17 نوفمبر 2022 – 11:07 م

صفق جمهور العرض الأول لفيلم 19ب للمخرج أحمد عبد الله، والذي يشارك في الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بشكل كبير أثناء عرضه.

وينافس الفيلم في المسابقة الدولية للأفلام الروائية الطويلة، وحضر الفيلم العديد من النجوم وصنّاع السينما.

وفي جلسة نقاشية عقب عرض الفيلم، عبر المخرج أحمد عبد الله عن سعادته للتعاون مع فريق عمل الفيلم، كما شكر كل صنّاعه على المجهود الذي بذلوه من أجل أن يخرج بهذه الصورة المميزة.

وتدور أحداث الفيلم حول حارس عقار يعيش حياة روتينية في فيلا قديمة منذ ستينات القرن الماضي، لتصبح الفيلا عالمه الخاص، ولكن يكسر استقراره شاب يريد اقتحام مساحته الخاصة، ليجد حارس العقار المُسن نفسه في مواجهة لم يتوقعها يعيد فيها اكتشاف ذاته من جديد.

يقوم ببطولة الفيلم سيد رجب، أحمد خالد صالح، ناهد السباعي، فدوى عابد، مجدي عطوان وماهر خميس كما يضم فريق العمل مهندس الصوت علاء عاطف، ميكساج محمد صلاح، مهندس الديكور أمجد نجيب، منتج فني محمد جمال الدين، المخرج المساعد مروان حرب، مدير مالي أشرف المصري، الإشراف العام جيسيكا خوري، مصممة الملابس ناهد نصر الله، مونتاج سارة عبد الله، مدير التصوير مصطفى الكاشف، منتج منفذ يارا جبران، إنتاج فيلم كلينك محمد حفظي ومن تأليف وإخراج أحمد عبد الله السيد.

أحمد عبد الله السيد هو مخرج ومونتير مصري، تخرّج من كلية التربية الموسيقية، ليعمل كمونتير في العديد من الأفلام المصرية مثل ورقة شفرة، آخر الدنيا، عين شمس، أخرج أول أفلامه المستقلة هليوبوليس عام 2009، ثم فيلم ميكروفون والذي اختاره مهرجان دبي السينمائي ضمن أفضل 100 فيلم عربي في التاريخ، وشارك في العديد من المهرجانات السينمائية وحصد أكثر من 20 جائزة دولية.