اخبار الكويت

وزير خارجية إيطاليا يثمن دور ديبلوماسية الكويت المنفتحة للحوار حول الملفات الرئيسية لاستقرار الإقليم

ثمن وزير خارجية ايطاليا لويجي دي مايو دور ديبلوماسية الكويت المنفتحة للحوار حول الملفات الرئيسية لاستقرار الاقليم ابتداء من الملف النووي الايراني.

وذكرت سفارة الكويت لدى روما في بيان لها، اليوم السبت، ان الوزير دي مايو شكر سفير الكويت الشيخ عزام الصباح على طرحه لموضوع الاتفاق النووي الايراني خلال اجتماع مجلس السفراء العرب المعتمدين في روما مع مسؤول الديبلوماسية الايطالية عبر الاتصال المرئي.

وقال الوزير ان «الأولوية بالنسبة لايطاليا على المدى القصير تتمثل في الحفاظ على الاتفاق النووي وإعادة الولايات المتحدة وإيران الى تنفيذه الكامل».

وأضاف انه «يتعين علينا على المدى الطويل العمل على تهيئة الظروف لمفاوضات جديدة وشاملة تغطي أيضا موضوعي انتشار الصواريخ البالستية وسياسة ايران الاقليمية».

وفي هذا الصدد أوضح أن روما «تنتهز كل فرصة لتشجيع طهران على لعب دور بناء في المنطقة والعودة الى التنفيذ الكامل لخطة العمل الشاملة المشتركة التي تمثل أولويتنا في الوقت الحالي».

وفي مداخلته عبر السفير الشيخ عزام مبارك الصباح عن تقدير الكويت لدور ايطاليا الحيوي في دعم أمن واستقرار المنطقة، مشيدا بمستوى التعاون المشترك الذي يصب في تعزيز الاستقرار والسلم الاقليمي والعالمي.