اخبار مصر

تدمير دبابات تسلمتها أوكرانيا من دول أوروبية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن قواتها دمرت في ضواحي العاصمة الأوكرانية كييف مجموعة من الدبابات من طراز “تي-72” وغيرها من المدرعات التي تسلمتها أوكرانيا من دول أوروبا الشرقية.

وحسب “روسيا اليوم”، قال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، اليوم “دمرت القوات الجوية الروسية بصواريخ عالية الدقة بعيدة المدى على مشارف كييف دبابات T-72 وغيرها من المدرعات قدمتها دول من أوروبا الشرقية وكانت موجودة في ورشات لإصلاح عربات القطار”.

وأشار كوناشينكوف إلى أنه تم إسقاط طائرة نقل جوي أوكرانية تحمل معدات عسكرية في أوديسا، كما تم إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز ميج-29 وطائرة نقل عسكرية و10 طائرات مسيرة خلال أمس.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حذر اليوم الأحد، الغرب من أن موسكو ستضرب أهدافا جديدة إذا بدأت الولايات المتحدة إمداد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قال بوتين، إن إمداد واشنطن لأوكرانيا بأنظمة صواريخ لا يغير شيئًا على أرض الواقع، مشيرًا إلى أنه إذا زود الغرب كييف بصواريخ بعيدة المدى ستستهدف موسكو مناطق جديدة.

while (allEmbeds.length != 0) { replaceOembedWithHtml(allEmbeds[0], extractLinkFromOembed(allEmbeds[0])); allEmbeds = document.getElementsByTagName("OEMBED"); }

runYoutubeLazyLoad(); loadfbApi(); }

function replaceOembedWithHtml(element, sourceData) { if (sourceData.source.toLowerCase() === "youtube") { var html="

" + '

' + '

' + '

' + '' + '' + '';

replaceElementWithHtml(element, html); } else if (sourceData.source.toLowerCase() === "instagram") { var html="