اخبار الكويت

1800 رياضي يتنافسون بدورة الألعاب الخليجية الثالثة في الكويت

تنطلق غداً في 12 موقع.. والدخول مجاني للجماهير

قالت اللجنة المنظمة الرسمية لدورة الألعاب الخليجية الثالثة اليوم الأحد إن منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة تنطلق في الكويت غداً الاثنين بمشاركة أكثر من 1800 لاعب ولاعبة وتستمر حتى 31 الجاري بعد تأجيلها ثلاثة أيام إثر وفاة المغفور له رئيس دولة الإمارات الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقال الناطق الرسمي للدورة عبدالرحمن السيف في تصريح صحفي إن اليوم الأول للمنافسات التي تستضيفها البلاد سيشمل إقامة منافسات ألعاب القوى للرجال والسيدات في مضمار أحمد الرشدان بمنطقة كيفان وعلى فترتين صباحية ومسائية وتتضمن توزيع عدد كبير من الميداليات في منافسات الميدان والمضمار للفئتين.

وأضاف السيف أن مسابقتي لعبة كرة قدم الصالات للرجال والسيدات ستدشن في مجمع الشيخ سعد العبدالله الصباح للصالات المغطاة بمنطقة صباح السالم إذ يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره البحريني في فئة السيدات وفي مباراة بين نفس المنتخبين في فئة الرجال.

وذكر أن لاعبات منتخب الكويت للسيدات لكرة القدم للصالات سيبدأن مشوارهن في الدورة بلقاء المنتخب الإماراتي الشقيق في نفس الصالة كما سيلعب المنتخبان الكويتي والإماراتي للرجال لقاءهما الأول في الدورة في اليوم ذاته.

وأوضح أن منافسات كرة السلة للرجال ستبدأ غداً بإقامة مباراتين على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي حيث تجمع الأولى الإمارات والبحرين تليها مباراة الكويت مع قطر.

وأشار إلى أن منافسات الرماية ستبدأ بدورها على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية وسيقتصر اليوم الأول على إجراء فحص للأسلحة والتدريبات الرسمية لمسابقات رماية تراب والمسدس 10 أمتار والبندقية 50 متراً وعلى ثلاثة أوضاع على أن تبدأ المسابقات بعد غد الثلاثاء.

وأكد السيف أن اللجنة الأولمبية الكويتية واللجان العاملة بالدورة أتمت كل التجهيزات اللازمة لانطلاق هذا الحدث الرياضي الكبير الذي يجمع الرياضيين من أبناء الخليج في بلدهم الثاني الكويت.

ودعا الجماهير الرياضة الكويتية والخليجية وغيرها لمتابعة جميع المنافسات الرياضية التي ستقام في 12 موقعاً ما بين ملاعب وصالات ومضمار ومسبح في مختلف الألعاب لاسيما أن دخول جميع هذه الملاعب سيكون مجاناً.

وتتضمن الدورة إقامة 16 مسابقة رياضية مختلفة للرجال وسبع للسيدات في رياضات ألعاب القوى وكرات اليد والطائرة والسلة وقدم الصالات والرماية والسباحة والكاراتيه والجودو والمبارزة والتنس والدراجات الهوائية وهوكي الجليد وكرة الطاولة والبادل إضافة إلى رياضة الألعاب الإلكترونية.