اخبار الكويت

8000 طالب أجروا اختبارات القدرات الأكاديمية بالجامعة

رواء الجارالله لـ الجريدة•: طبقنا الامتحان الإلكتروني لأول مرة على 650 طالباً

في ظل الازدحامات المرورية التي شهدها موقع الشدادية لأداء اختبارات القدرات الاكاديمية أمس، استقبلت جامعة الكويت 8000 طالب وطالبة من الصف الثاني عشر لأداء اختبار القدرات في مواقع الخالدية والجابرية والشدادية.

وأعلنت مساعدة نائب مدير جامعة الكويت للشؤون العلمية ومدير مركز التقييم والقياس د. رواء الجارالله انطلاق اختبارات القدرات لـ٨000 طالب وطالبة من الصف الثاني عشر في الثانوية العامة موزعين على ثلاثة مواقع في الخالدية والجابرية والشدادية، وعلى فترات زمنية مختلفة تفاديا للازدحام بين الطلبة.

وذكرت الجارالله لـ “الجريدة” ان الجامعة طبقت جميع الاشتراطات الصحية منذ دخول الطالب إلى مبنى قاعة الاختبار وحتى خروجه منه، لافتة إلى أن الاختبارات شملت اللغة الفرنسية واللغة الانكليزية واللغة العربية ومادة الرياضيات.

الاختبار الإلكتروني

وأشارت إلى أن الجامعة طبقت نظام الاختبار الالكتروني لـ 650 طالبا وطالبة لأول مرة داخل الحرم الجامعي لمقرري اللغتين الانكليزية والعربية.

وكشفت الجارالله عن عقد اختبار قدرات لـ 8000 طالب اخر يومي 26 الجاري و13 فبراير المقبل استكمالا لتطبيق سياسة الاختبار الالكتروني.

وعن تأخير إعلان نتائج اختبارات القدرات إلى الشهر المقبل، قالت الجارالله: اننا ننتظر اعلان نتائج اختبار القدرات الثاني لعمل دراسة بين الاختبارين الاول والثاني ومعرفة مصداقية النتائج ليتم إعلانها بشكل رسمي.

فيروس كورونا

وفيما يخص رصد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، أفادت الجارالله بأن موقع الشدادية رصد حالة طالب واحد كانت درجة حرارته مرتفعة وتم عزله عن الطلبة، مضيفة أن عملية تأجيل الاختبارات للطالب المصاب بفيروس كورونا تتم بشرط إحضار نتيجة المسحة وتطبيق “شلونك”، ومن بعدها يتم التواصل من قبل الجامعة لاعطائه الموعد الجديد لاداء الاختبار.

وحول تأخير توزيع الاختبار على الطلبة، أكدت الجارالله أن هذا الاجراء روتيني لأنه يتم التأكد من وجود جميع الطلبة، وتغلق بوابة القاعة ثم يتم توزيع الاختبار، وأن التأخير لن يؤثر على الطالب ويتم تعويض الطلبة عن وقت التأخير.

فيصل متعب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى