اخبار الكويت

«AOU» تنظم المعرض الوظيفي الافتراضي لخريجيها

نظمت الجامعة العربية المفتوحة في الكويت “AOU” المعرض الوظيفي الافتراضي، تحت رعاية مدير الجامعة، د. نايف المطيري، عبر برنامج “زووم”، بمشاركة نخبة من الشركات والمؤسسات البنكية والمستشفيات في القطاع الخاص، بالتزامن مع انطلاق رابطة الخريجين بالجامعة عبر نظامها الموحد، لاسيما أن عدد خريجيها تجاوز الـ 13.600 منذ نشأتها في الكويت.

وقال المطيري، في تصريح صحافي، إن “الجامعة تؤمن بأن طلبتها هم الثروة الحقيقية وخريجيها سفراء لها، ورعايتهم والاستثمار فيهم أهم أولياتنا وقيمنا”، لافتا إلى أن “الجامعة حريصة على الإسهام في إثراء العلاقة ما بين الجامعة والمجتمع المحيط الذي يمدنا بالمدخلات، فضلا عن الحرص على خدمة هذا المجتمع، والإسهام في تنميته وتطويره عبر الخريجين”.

وأضاف أن الجامعة حريصة على ألا ينقطع التواصل مع الخريجين بمجرد تخرجهم، بل تسعى لخلق علاقة مستدامة عبر مساهمتهم في جميع أنشطتها وفعالياتها ومشاركتهم في مختلف جوانب التطور والتنمية.

من جهته، قال رئيس قسم التسويق محمد العلوي، إن “تدشين رابطة خريجي الجامعة عبر نظام موحد لجميع الخريجين بموقعنا الإلكتروني منذ أيام يعتبر ترجمة حقيقية لشراكتهم معنا في مختلف أنشطتنا المتنوعة، والسعي لتذليل جميع الصعاب التي تواجه الخريج متزامناً ذلك مع السعي لتوفير فرص وظيفية لهم في مختلف المؤسسات والشركات في القطاع الخاص، مواكبا لاستمرارنا بإتاحة الدورات التدريبية وصقل المهارات التي يتطلبها سوق العمل”.

وأشار إلى أن “دور الجامعة لا يقتصر على الجانب الأكاديمي والتعليمي، فحسب، بل يستمر إلى ما بعد ذلك في متابعة خريجينا بما ينسجم مع رؤية الجامعة وفلسفتها، وندعو كل الخريجين للتسجيل في الرابطة والتواصل معنا”.