اخبار المغرب

إنتاجات وطنية تعتلي صدارة “الطوندونس المغربي” في أولى أيام رمضان

إنتاجات وطنية تعتلي صدارة "الطوندونس المغربي" في أولى أيام رمضان
صورة: مواقع الاخبار السعودية

هسبريس – منال لطفيالجمعة 15 مارس 2024 – 02:00

مع انطلاق الموسم الرمضاني الجاري، انطلقت المنافسة بين الإنتاجات الوطنية المغربية المعروضة عبر القنوات الوطنية من أجل الظفر بالمراكز الأولى وجذب أنظار شريحة واسعة من المشاهدين المغاربة من أجل تحقيق نسب متابعة عالية.

واحتلت السلسلة الكوميدية “صلاح وفاتي” في موسمها الجديد صدارة الإنتاجات المغربية عبر منصة تحميل الفيديوهات “يوتويب”، إذ أظهرت آخر الإحصائيات أن هذه الأخيرة تربعت على عرش “الطوندونس” المغربي، محققة أزيد من مليون مشاهدة، يليها المسلسل الدرامي “دار النسا” الذي حل في المركز الثاني بأزيد من مليون مشاهدة بدوره.

وحجز الكوميدي المغربي حسن الفد مكانا لنفسه ضمن قائمة “الطوندونس” من خلال سلسلة “الفد تيفي”، التي يعود فيها بشخصية “كبّور” من جديد في قالب فكاهي هزلي إلى جانب كل من مونية لمكيمل، أسامة رمزي وهيثم مفتاح، حيث جاء في المركز الثالث والرابع على التوالي بالمنصة نفسها.

من جهته، احتل المسلسل الدرامي” جوج وجوه”، للمخرج مراد الخوضي، المركز الخامس ضمن قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة على “يوتيوب” بالمغرب، يليه المسلسل الأمازيغي “بابا علي” في موسمه الثالث، الذي احتلت أولى حلقاته المرتبة السادسة والثامنة على التوالي.

ورغم نسب المشاهدة العالية التي تحققها الأعمال الدرامية والفكاهية المغربية خلال عرضها طيلة الشهر الفضيل، إلا أن الانتقادات تعم كل سنة وسائل الاخبار السعودية الاجتماعي وسط دعوات لمقاطعة البرامج الرمضانية الوطنية.

الإنتاجات الطوندونس رمضان