تكنولوجيا

حوالي 10% من كواكب Starfield ستضم حياة!

تحدث المخرج العبقري Todd Howard في لقاء جديد مع Kinda Funny podcast موضحًا بعض التفاصيل الجديدة عن حصرية Xbox الأكثر انتظارًا Starfield، وقد أوضح أن حوالي 10% من كواكب اللعبة ستحتوي على حياة، مع توضيح معلومات أكثر عن عالم اللعبة وكيفية تم صُنع الكواكب بالتوليد الإجرائي.

بالنسبة للكواكب، فتم التأكيد سابقًا على أن Starfield ستحتوي على 1000 كوكب، واليوم أكّد Todd Howard أن 10% من تلك الكواكب ستضم حياة، مما يعني أن 100 كوكب سيكون بهم حياة. المقصود بكلمة حياة هنا هو وجود إما مخلوقات غريبة أو بشر أو غيرهما، مما يعني أن حوالي 900 كوكب سيكونون كواكب فارغة يمكنك الذهاب إليهم واستكشافهم حتى تجمع الموارد مثلاً، وهذا منطقي وواقعي إلى حدٍ كبير!

تم التأكيد أيضًا على أن اللعبة لن تحتوي على مركبات قابلة للقيادة إلا سفينة الفضاء الخاصة بك، وتجولك في أي كوكب سيكون على الأرض فقط أو بإستخدام الـ Jetpack خاصتك التي تساعدك على الطيران والتنقل سريعًا بين مختلف المناطق. ضفّ على ذلك أن كل كوكب سيحتوي على مجموعة من الـ Biomes والمناطق المختلفة، والحياة أو المخلوقات تختلف بين كل biome والآخر مما يجعل التجربة متنوعة ومختلفة دائمًا في كل مكان تزوره.

بالنسبة لإمكانيات الوصول، فتم التأكيد على أن اللعبة ستحتوي على نمط خط كبير مما يجعل كافة اللاعبين يتمكنون من قراءة ما تُقدمه لهم اللعبة من وثائق وتفاصيل مختلفة. تم التلميح أيضًا لوجود دعم للمنصات المحمولة مثل Steam Deck و Asus Rog Ally، ولكن Todd Howard أوضح أنهم سيتحدثون عن تلك الأمور لاحقًا مع اقتراب إصدار اللعبة.

تحدث أيضًا Todd عن الأداء التقني للعبة Starfield على أجهزة الكونسول وأنها ستعمل على 30 إطار في الثانية فقط على منصتي Xbox Series X|S مؤكدًا أن استوديو Bethesda أراد التأكد من أن اللعبة ستظل ثابتة طوال الوقت. تقديم نمط أداء كان سيجعل إطارات اللعبة متفاوتة وتتراوح بين 30 و 60 إطار في الثانية بشكل مزعج للعين، ولذلك قرر الاستوديو الاستقرار على جعل اللعبة 30 إطار في الثانية بإستهداف دقة 4K على منصة Xbox Series X  و دقة 1440p على منصة Xbox Series S.

تلك كانت كافة المعلومات الهامة التي جاءت من Kinda Funny Podcast، ويمكنكم مشاهدة الحلقة الكاملة عبر هذا الرابط. لا تنسوا أيضًا قراءة هذه المقالة حيث جمعنا لكم كافة المعلومات التي تحتاجون معرفتها عن لعبة Starfield قبل الإصدار.

تتوفر لعبة Starfield بشكل حصري على الحاسب الشخصي و Xbox Series X|S في 6 سبتمبر 2023 وسيتم إضافتها لخدمة Xbox Game Pass من اليوم الأول.