اخبار المغرب

السلطة تحارب الفوضى في شوارع بني ملال

صور: هسبريس

حميد رزقيالأحد 14 غشت 2022 – 02:30

قامت السلطات المحلية ببني ملال، السبت، بحملة واسعة لإخلاء عدد من الشوارع من الباعة الجائلين، خاصة بالقرب من “سويقة” تامكنونت وحي باب فتوح وشارع الرباط والمحطة الطرقية.

وركزت الحملة، التي تأتي في سياق الجهود المبذولة للحد من فوضى التجارة غير المنظمة وتحرير الملك العمومي، والحرص على السير العادي للسير والجولان بالمدينة، على مجموعة من الشوارع التي تعرف تواجد الباعة الجائلين بكثرة.

وشهدت العملية، التي شاركت فيها عناصر القوات المساعدة والأمن والسلطات المحلية وأعوانها وأفراد تابعون لشركة النظافة والمجلس الجماعي، مشادات كلامية ومناوشات بين الباعة الجائلين ورجال السلطة، انتهت بإيداع عدد من العربات المجرورة وصناديق للخضر والفواكه بالمحجزَ البلدي ببني ملال.

جدير بالإشارة أن السلطات الولائية ببني ملال كانت قد أحدثت مشروع “السويقة النموذجية لتامكنونت” بالمدينة، بغلاف مالي قدره 10.243.931,00 درهما، بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجماعة بني ملال، بهدف تخليص المدينة العتيقة من الفوضى والعشوائية والازدحام الناتج عن الأنشطة التجارية غير المنظمة.

وتمّ حصر لائحة المستفيدين بصفة توافقية مع جمعية “الغديرة الحمراء لبائعي الخضر والفواكه”، حيث بلغ عدد المستفيدين من باعة الخضر والفواكه بالغديرة الحمراء 192 بائعا، في إطار الجهود المبذولة لتنظيم الباعة الجائلين، من خلال توفير مرافق لائقة تضمن كرامتهم وتوفر لهم كل الشروط الأساسية لمزاولة أنشطتهم التجارية في أحسن الظروف.

السلطات المحلية الملك العمومي بني ملال