اخبار الإمارات

عبدالله بن زايد وكليفرلي يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة

الإثنين 9 أكتوبر 2023 / 21:44

بحث وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال لقائه في لندن، وزير الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة وإيرلندا الشمالية جيمس كليفرلي، مستجدات الأوضاع في المنطقة والتصعيد الجاري على الصعيد الإسرائيلي الفلسطيني.

وأشار إلى خطورة التصعيد الذي انطلق من غزة ودوره في زيادة حدة التوترات في المنطقة، وتهديد أمنها واستقرارها.
وأكد الجانبان على أهمية التنسيق بين كافة الأطراف الدولية الفاعلة من أجل احتواء الأزمة الراهنة عبر كافة الوسائل والحلول الممكنة، وكذلك التصدي لجميع الأعمال الاستفزازية التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار المنطقة وتهديد شعوبها.
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن مسارات التعاون الثنائي الإماراتي البريطاني تشهد نمواً مستمراً، وذلك انطلاقاً من الشراكة من أجل المستقبل التي تجمع بين البلدين وتهدف إلى تحقيق الازدهار المستدام لشعبيهما.
كما تطرقت محادثاته وجيمس كليفرلي إلى مستجدات الأوضاع على الحدود بين جمهورية صربيا وجمهورية كوسوفو وسبل خفض التصعيد بين الجانبين وأهمية الالتزام بالحوار تحت رعاية الاتحاد الأوروبي.
وفي هذا الصدد، أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان دعم الإمارات لكافة الجهود المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار في منطقة غرب البلقان.
حضر اللقاء مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية سعيد مبارك الهاجري  وسفير الإمارات لدى المملكة المتحدة منصور عبدالله بالهول الفلاسي.