منوعات

مايا مرسي تترأس اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة تنمية المرأة بالتعاون الإسلامي

ترأست مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، الاجتماع العادي الثاني للمجلس التنفيذي لمنظمة تنمية المرأة بالدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، بهدف مناقشة تطورات العمل في المنظمة ، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وتقدمت مرسي، بالتهنئة للمنظمة لتوسيع عضويتها إلى 19 دولة، بانضمام كل من بنجلاديش، اليمن، البحرين والسنغال إلى منظمة تنمية المرأة، مشيرة إلى أن هذا التقدم الكبير يضمن أن الهدف الرئيسي للمنظمة، وهو دعم النساء والفتيات في بلداننا، يسير على الطريق الصحيح.

من جانبها، رحبت أفنان الشعيبي، المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة، بالأعضاء والعضوات المشاركين، ووجهت الشكر والتقدير لرئيسة المجلس الوزاري وثمنت الدور الذي تلعبه جمهورية مصر العربية بدعمها للمنظمة في مراحل انشائها واعمالها التأسيسية.

واستعرضت المديرة التنفيذية للمنظمة تطورات العمل في المنظمة من حيث البرامج والمشروعات والشراكات التي تم تنفيذها خلال الفترة السابقة، منذ توليها منصبها، إلى جانب مناقشة الترتيبات الخاصة بالإعداد للاجتماع القادم للمجلس الوزاري بمنظمة تنمية المرأة.

وناقش الاجتماع الموضوعات المتنوعة المتعلقة بالمنظمة وأعمالها، وفي نهاية الاجتماع عبر أعضاء المكتب عن دعمهم للمنظمة متمنين النجاح والتوفيق لتحقيق أهدافها بالنهوض بأوضاع المرأة والفتاة بدول أعضاء المنظمة.