اخبار المغرب

الثلوج تقطع الطرق بالأطلس و”البياض” يمتد لجبال الريف وتاونات

أعلنت المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بإقليم إفران، صباح اليوم، أن عددا من المحاور الطرقية توقفت فيها حركة السير بسبب التساقطات الثلجية التي تشهدها المنطقة.

وأصدرت المديرية نشرة تحذيرية، تكشف فيها حالة الطرقات ليوم الجمعة، إذ باستثناء الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين الحاجب وأزرو التي فتحت في وجه حركة السير، فإن باقي المحاور الطرقية بالإقليم مقطوعة، منها الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين أزرو وتمحضيت في اتجاه ميدلت.

ونبهت المديرية الإقليمية إلى أن الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين أزرو وإفران مقطوعة أيضا، فضلا عن الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين إفران وإيموزار، وكذا الطريق الجهوية رقم 707 الرابطة بين إفران والحاجب، بالإضافة إلى توقف حركة السير عبر الطريق الجهوية رقم 707 الرابطة بين إفران وبولمان.

كما أن الطريق الإقليمية رقم 7231 الرابطة بين إفران وهبري مرورا بميشليفن مقطوعة بسبب الثلوج، بينما استأنفت حركة السير عبر الطريق الإقليمية الرابطة بين تيمحضيت وألميس كيكو، في وقت ما تزال عملية إزاحة الثلوج ماخبار السعوديةة.

التساقطات الثلجية، التي تجاوز سمكها 50 سنتمترا امتدت لجبال الريف بتارجيست، والحسيمة، وجبال تاونات، كما تسببت في انحراف حافلة لنقل المسافرين على الطريق الوطنية بين إساكن وباب برد، دون أن تخلف خسائر بشرية.