اخبار المغرب

“سند الأجيال” تدخل الفرحة على عشرات المعوزين

صورة: هسبريس

رشيد بيجيكن من أكاديرالخميس 22 يوليوز 2021 – 11:13

نظمت جمعية “سند الأجيال” مبادرة خيرية تمثلت في توزيع أضاحي عيد الأضحى المبارك (70 كبشا) وقففا تحتوي على مواد غذائية أساسية على الأسر الفقيرة والمعوزة بنواحي مدينة أكادير. كما استفادت من هذه المبادرة مناطق نائية بالكاميرون والبنين، بتعاون مع محسنين من بريطانيا وهولندا.

وفي تصريح لهسبريس، قال البشير أبوالنعائم، رئيس جمعية “سند الأجيال”، إن “هذه المبادرة تأتي في سياق الأعمال الخيرية والاجتماعية والإنسانية التي سطرتها الجمعية في برنامجها السنوي، وتسعى إلى تحقيقها من أجل إدماج اليتامى والفقراء والفئات المجتمعية المحرومة في الحياة الطبيعية التي يسودها تكافؤ الفرص والسعادة المشتركة”.

وأضاف أبوالنعائم أن الجمعية ستستمر في تنظيم أنشطتها الهادفة إلى رسم البسمة على شفاه اليتامى والفقراء في كل مناسبة، بهدف إشاعة روح التآخي والتضامن داخل المجتمع.

من جهتها، أبرزت، رشيدة الزخنيني، عضو الجمعية والمقيمة بهولندا، أن “جديد المبادرة الخيرية هذه السنة هو استفادة ساكنة دول إفريقية مثل الكاميرون والبنين، حيث استفاد أكتر من 300 فرد من مبادرة العيد، من خلال ذبح الأبقار وتوزيع اللحوم على المحتاجين والأيتام في المناطق الفقيرة بهذه الدول، بمساهمة محسنين مغاربة من هولندا”.

يشار إلى أنه خلال تنظيم هذه المبادرة الإنسانية بالكاميرون والبنين تم رفع صور الملك والدعاء له “نظرا للمجهودات القيمة والكبيرة التي يقوم بها داخل القارة الإفريقية، خاصة في الجانب الإنساني والتعاون المتبادل مع الدول الإفريقية جنوب الصحراء، الذي انخرطت فيه جمعية “سند الأجيال” بأكادير من خلال مبادرات تنموية وخيرية مثل حفر الآبار وتجهيزها بالطاقة الشمسية، وكذلك توزيع القفف الغذائية، وبناء المساجد بالكاميرون والبنين والتشاد”، وفق مسؤولي الجمعية.

القارة الإفريقية توزيع الأضاحي جمعية سند الأجيال مدينة أكادير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *