تكنولوجيا

يمكنك الآن صناعة ChatGPT الخاص بك

في أول مؤتمر سنوي لشركة OpenAI والذي سمته DevDay أعلنت الشركة عن تحديثات كبيرة لروبوت الدردشة المبني على الذكاء الاصطناعي ChatGPT.

من ضمن هذه التحديثات أن المستخدمين سيكون بإمكانهم تطوير روبوت دردشة خاصة بهم أو مخصص لغرض معين، ليكون لهم نسخة خاصة ومستقلة عن ChatGPT.

روبوتات الدردشة التي سيتم تطويرها سيكون اسمها GPTs وسيتاح للمطورين طرحها في متجر خاص سيتم إطلاقه قريباً مع حصولهم على عائد مادي بحسب عدد مستخدمين الـ GPT الخاص بهم. شيء أشبه بالأموال التي يجنيها صناع المحتوى من يوتيوب.

المطورين سيتمكنون من تخصيص الـ GPT من عدة نواحي. يمكنهم تحديد المعلومات التي يعرفها الـ GPT عبر إضافة المعلومات التي يريدونها في جزء المعرفة، كما يمكنهم ربطه بأداة البرمجة الخاصة بـ OpenAI. يمكنهم كذلك ربطه مباشرة بالإنترنت أو فصله عنه أو توصيله بـ Dall.E أو أي خدمة خارجية مدعومة مثل قواعد البيانات والبريد الإلكتروني. كل هذا بالإضافة لتحديد طريقة التواصل مع المستخدمين.

الوصول للـ GPTs الجديدة  وبحسب The Verge سيكون حكراً للمشتركين في خدمة ChatGPT Plus المتاحة الآن بـ 20 دولار شهرياً فيما سيسمح للمشتركين في خدمة ChatGPT Enterprise بتطوير الـ GPTs الخاص بهم واستخدامها بصورة داخلية.

في المقابل وبرغم حصول المطورين على عدد كبير من الأدوات إلا أن OpenAI لن تسمح لهم بالوصول إلى الدردشة بين الـ GPT الذي يطوره والمستخدمين. الشركة ستراقب كذلك الـ GPTs التي سيتم إطلاقها للتأكد من خلوها من أي محتوى مضلل أو يندرج تحت النصب، العنف أو الإباحية.

ويدفع المتجر الجديد للـ GPTs الشركة نحو هدفين أساسيين للشركة. الأول هو الوصول للذكاء الفائق لأنظمة الذكاء الاصطناعي وهو ما يتوقع حدوثه مع مرور الوقت والثاني هو رفع تقييم الشركة إلى 90 مليار دولار وهو تقريباً 3 أضعاف تقييمها مطلع العام الجاري.

 

?xml>