اخبار الكويت

لبنان.. تواصل الاشتباكات المسلحة والتوتر الأمني في مخيم «عين الحلوة»

تواصلت اليوم الإثنين الاشتباكات المسلحة بين بعض الفصائل الفلسطينية في مخيم (عين الحلوة) للاجئين في مدينة (صيدا) التي اندلعت منذ مساء الاول من أمس مع تصاعد حدتها بسقوط مزيد من المصابين.

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الرسمية عن مدير (مستشفى الهمشري) المحاذي لمخيم (عين الحلوة) الدكتور رياض أبو العينين انه تم ادخال 11 مصابا من جراء الاشتباكات الدائرة في المخيم صباح اليوم من بينها “اصابة حرجة”.

واوضحت الوكالة ان عدد الاصابات منذ بداية الاشتباكات ارتفع ليبلغ العدد الاجمالي 36 إصابة مع تسجيل حركة نزوح كثيفة لعدد من سكان المخيم الى خارجه.

واشارت الى انه مع حدة ارتفاع وتيرة الاشتباكات سقطت قذيفة صاروخية جنوبي مدينة (صيدا) واقتصرت أضرارها على الجوانب المادية.

وبينت ان الاشتباكات الدائرة في مخيم (عين الحلوة) ادت الى شل مراكز العمل والمؤسسات والمدارس والجامعات في (صيدا) لتخوف الاهالي في الاحياء والشوارع المجاورة من سقوط الشظايا والرصاص الطائش.

ومتابعة لمجريات الاحداث في المخيم عقد صباح اليوم اجتماع في (مستشفى الهمشري) ضم السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور وأمين سر (حركة فتح) وفصائل (منظمة التحرير الفلسطينية) فتحي أبو العردات اضافة الى رئيس لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني باسل الحسن.

وأكد ابو العردات بعد الاجتماع استمرار التنسيق والتعاون بين لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني والسفارة الفلسطينية وهيئة العمل المشترك ” لتجاوز هذه المرحلة الخطرة وتثبيت الاستقرار الامني في المخيمات”.

وكان مخيم (عين الحلوة) للاجئين الفلسطينيين في مدينة (صيدا) قد شهد السبت الماضي اشتباكات مسلحة دامية استخدمت فيها اسلحة الرشاش وقذائف الهاون ادت الى مقتل واصابة عدد من الأشخاص.