اخبار المغرب

وهبي يهاجم أخنوش: أعضاء بالحكومة يصرفون أموالا عمومية لأهداف انتخابية

دعا عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، رئيس الحكومة إلى التحلي بالجرأة لمواجهة ما سماها بالمصالح التي “تتصارع داخل مكتبه”، مشيرا إلى وجود تضارب للمصالح لدى أعضاء الحكومة لا يجب السكوت عنه، ومنبها على الخصوص إلى وجود أعضاء بحكومة العثماني يستغلون المال العام لأهداف انتخابية.

وخص وهبي، الذي كان يتحدث بندوة نظمتها مؤسسة الفقيه التطواني، مساء اليوم السبت، (خص) رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش بالإتهام، مؤكدا أن حزبه سيطلب من المجلس الأعلى للحسابات افتحاص وزارة الفلاحة التي يشرف عليها أخنوش، مسجلا أن مشاريع حكومية مخصصة للمواطنين قد تم تسخيرها لتصبح ذات فائدة انتخابية.

وفي هذا السياق تسائل وهبي قائلا “كيف يتم منح بعض المناطق عددا من المشاريع فيما يتم حرمان مناطق أخرى منها”، وأضاف بأن هناك مدراء جهويين لوزارة الفلاحة قد أصبحوا ناشطين في إجراء حملات انتخابية، باستخدام مناصبهم.

وتابع وهبي قائلا إن أحزابا أصبحت تستعمل القطاع الذي تديره، وكذا السلطات العمومية لخدمة مصالحها الإنتخابية، مؤكدا أن حزبه قد نبه رئيس الحكومة إلى ما يقوم به عدد من الوزراء من تقديم “خدمات انتخابية” تمس بالتنافس الشريف بين الأحزاب، حسب قوله.

كما هاجم وهبي، مؤسسة “جود” الخيرية المقربة من حزب التجمع الوطني للأحرار، معتبرا أن هذه المؤسسة قد صارت “مشكلا سياسيا” بالمملكة، و”أكبر فضيحة أخلاقية تواجه المغرب”، على حد وصفه، ملمحا إلى الرشى الإنتخابية، حيث سجل ان المؤسسة المحسوبة على الأحرار قد منحت مؤخرا نحو مليون قفة مساعدات، وأضاف “صراعنا مع الأحرار أصبح غير متكافئ” الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *