اخبار مصر

بدء أعمال الموجة 21 لإزالة التعديات على أراضي الدولة بالدقهلية

 أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم السبت، بدء اعمال المرحلة الاولي من الموجة 21 من ازالة التعديات علي أراضي الدولة بنطاق محافظة الدقهلية.

وأكد مختار، أن الموجة المشار اليها يتم تنفيذها علي ثلاث مراحل حيث تستمر المرحلة الأولي منها من اليوم 29 ابريل الجاري وحتي 19مايو القادم بالاضافة الي مرحلتين متتاليتن خلال الفترة القادمة بالتنسيق مع اللجنة العليا لاسترداد ارضي الدولة.

 

وأشار إلى أن هناك جهود مكثفة ومتابعة مستمرة لتنفيذ اعمال الازالات بالتنسيق مع جهات الولاية ومديرية امن الدقهلية لتحقق الحملات اهدافها المرجوة.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بناء علي التقرير الذي عرضه المهندس محمد جلال مدير عام الاملاك بالمحافظة، والذي اوضح انه خلال اليوم الاول للمرحلة الاولي من اعمال الموجة تم ازالة عدد 14 من حالات التعدي علي املاك الدولة وذلك بمساحة قدرها 782 متر مربع للموارد المائية والري بادارة صرف شمال الدقهلية بمراكز المطرية ومنية النصر بالتنسيق مع جهات الولاية ورؤساء المراكز والمدن

والاحياء المشار اليها.. 
و كان محافظ الدقهلية قد  كلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفورى عن أى حالات تعدي جديدة بعد إنتهاء الإزالات وأعمال الموجة بالكامل ، مؤكدا علي أهمية إعداد التقارير الدورية لموقف الازالات خلال الموجة المشار اليها من خلال الادارة العامة للاملاك بديوان عام المحافظة لرفعها أولا باول لوزارة التنمية المحلية ومنها الي اللجنة العليا لاسترداد اراضي الدولة.

والجدير بالذكر أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة لمتابعة أعمال التنفيذ لإزالة المعوقات من خلال ادارة الاملاك بالمحافظة وجهات الولاية واقسام الشرطة والوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء بنطاق المحافظة وذلك حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.