تكنولوجيا

إشاعة: الكشف عن منصات PlayStation 5 Pro في سبتمبر 2024

نحن متأكدون أن منصات PlayStation 5 ستحصل على نسخة برو في مرحلة ما من عمرها، فهذا هو النهج المتبع من سوني التي تعتمد على إصدار أكثر من نسخة من نفس المنصة كل جيل، وحتى الآن تم الكشف عن نسخة الـ Slim من المنصة.

نسخة الـ Slim تأتي حجم وأخف وتصميم أنحف من منصات PlayStation 5 العادية، أما نسخة البرو فمن المفترض أن تأتي مع عتاد أقوى يمكن اللاعب من الحصول على تجربة لعب أكثر سلاسة.

الآن انتشرت إشاعات جديدة بخصوص منصات بلايستيشن 5 برو المُنتظرة، وهذه المرة الشائعات جاءت حول عتاد المنصة المُنتظرة حيث تم التحدث عن المعالج المركزي والمعالج الرسومي الخاص بالمنصة.

لدينا في البداية المعالج المركزي وحسب الشائعات فإنه سيحتفظ بمعمارية Zen2 الموجودة في المنصة العادية، ولكن بالنسبة للتردد فسيكون تردد ديناميكي مع نقطة ذروة عند 4.4GHz.

يبدو كذلك أن هذه النسخة ستحاول التركيز على تقنيات تتبع الأشعة، حيث قالت التسريبات أن المنصة تأتي بمعالج رسومي يلتزم بمعمارية RDNA3 ولكن يأخذ تقنيات تتبع الأشعة من معمارية RDNA4، كذلك سيتم معالجة الـ BVH traversal عن طريق قطعة عتاد موجودة بالفعل بدلًا من الاعتماد على المظللات فقط “Shaders” وأوضحت التسريبات أن المنصة قد تأتي مع دعم لـ 3584 مظلل.

بالنسبة لذاكرة المعالج الرسومي فمن المتوقع أن تكون من 16 لـ 18 جيجابايت من نوع GDDR6 وتردد المعالج الرسومي عمومًا يستهدف الوصول إلى 2.0GHz، أيضًا من المفترض أن تدعم المنصة تقنيات رسومية جديدة مثل تقنيات رفع الجودة وعمومًا المنصة تستهدف تقديم دقة عرض 4K مع أكثر من 30 إطار في الثانية.

أخيرًا الشائعات أشارت إلى موعد إصدار منصات PlayStation 5 Pro وقالت أن النسخة الجديدة سيتم الكشف عنها في سبتمبر 2024.

?xml>