اخبار المغرب

أولمبياد باريس 2024.. المنتخب الوطني المغربي الأولمبي يتعرف على منافسيه غدا الأربعاء

يتعرف المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، على منافسيه في أولمبياد باريس 2024، غدا الأربعاء، بعدما أكدت اللجنة المنظمة عبر موقعها الرسمي، أن قرعة منافسات كرة القدم، ستقام يوم 20 مارس الجاري، بضاحية سان دوني القريبة من العاصمة “باريس”.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية، قد أعلنت في وقت سابق، عن المستويات الخاصة بقرعة منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية، التي ستستضيفها العاصمة الفرنسية باريس، خلال الفترة الممتدة ما بين 24 يوليوز و10 غشت المقبلين.

وسيكون المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، الحائز على لقب كأس الأمم الإفريقية، في المستوى الثاني، رفقة منتخبات إسبانيا وباراغواي ونيوزيلندا.

ويضم المستوى الأول منتخب فرنسا صاحب الضيافة بجانب بطل آسيا تحت 23 عامًا، ووصيف آسيا تحت 23 عامًا، ومنتخب الأرجنتين.

وسيعرف المستوى الثالث، تواجد منتخب مصر بجانب منتخب مالي، ومنتخب الولايات المتحدة الأمريكية، وثالث تصفيات آسيا، بينما يضم المستوى الرابع، منتخب أوكرانيا، ومنتخب الدومينكان، ومنتخب إسرائيل، والفائز من الملحق الفاصل بين منتخب غينيا رابع أفريقيا، ورابع آسيا.

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ16 المتأهلة لمنافسات كرة القدم بأولمبياد باريس إلى 4 مجموعات بناء على نتائج المنتخبات في آخر 5 نسخ أولمبية (2004 – 2008 – 2012 – 2016 – 2020) بجانب نقاط إضافية لأبطال القارات.

وعلى مستوى قرعة السيدات، يضم المستوى الأول منتخبات فرنسا وإسبانيا وأمريكا كما يضم المستوى الثاني منتخبات ألمانيا واليابان وكندا.

ويضم المستوى الثالث البرازيل وأستراليا وكولومبيا بينما يضم المستوى الرابع نيوزيلندا وبطل ووصيف أفريقيا.