اخبار الإمارات

زوارق أبوظبي تخوض السباق الرئيسي في مونديال فورمولا- ٢ غداً

تختتم الجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق فورمولا-2، في مدينة “سان نازاو” الإيطالية، غدا الأحد بمشاركة فريق أبوظبي.

صدارة البطولة

ويعتلي فريق أبوظبي صدارة البطولة حالياً، بزورقي أبوظبي 35 وأبوظبي 36، بقيادة راشد القمزي ومنصور المنصوري، والتي تشهد مشاركة 17 زورقاً من مختلف أنحاء أوروبا.

مواصلة النتائج الإيجابية

ويطمح فريق أبوظبي لمواصلة النتائج الإيجابية، التي حققها بالجولة الأولى في ليتوانيا، وشهدت تتويج راشد القمزي، حيث يتصدر حالياً الترتيب العام للبطولة برصيد 20 نقطة، ويليه المتسابق الإستوني ستيفان ريناد برصيد 15 نقطة، وثالثا جاكومو ساكي من موناكو.
وحقق القمزي لقب البطولة العالمية 3 مرات في 2017، و2019، و2021، ويسعى للقب الرابع في الموسم الحالي.

صعوبة المهمة

وأكد راشد القمزي متصدر الترتيب العام صعوبة المهمة غداً وسط أجواء المنافسة مع بقية المشاركين، خاصة أن الجميع يسعى للاستمرار في المنافسة على اللقب، موضحا أن الالتفاف حول البوابة الهوائية الأولى من أصعب المراحل، وقد تشهد تغييراً جذرياً في النتائج.

استعدادات الجولة

وأوضح ناصر الظاهري الذي سيشارك مع القمزي غداً “راديو مان”، لتقديم التعليمات المختلفة طوال السباق عبر الراديو، ونقل رسائل اللجنة المنظمة له في المنافسة، أن الاستعداد لهذه الجولة بإقامة معسكر تدريبي، ساهم في تعزيز وصقل مهارة القمزي من خلال التمارين التي سبقت الجولة.

مسار السباق

وأشار الظاهري إلى أن مسار السباق سيمتد إلى 6 بوابات هوائية مختلفة بمسافات ممتدة، وقد تشهد بعض الأماكن تنافساً للتجاوز بين الزوارق، ويبلغ طول المسار في المجمل 1600 متر.