اخبار الإمارات

بقيادة توكل كرمان… أفعى إخوان اليمن تعاود الفحيح من واشنطن


عاود تنظيم الإخوان الإرهابي في اليمن، حملات التشويه الممنهجة، حيث يعقد إخوان اليمن مؤتمراً اليوم في العاصمة الأمريكية واشنطن لبحث ما وصفوه بـ”عملية السلام في اليمن”.

ورأى مراقبون أن هدف المؤتمر هو الإساءة للتحالف العربي في اليمن، بدفع من الاخوانية توكل كرمان وما يعرف بـ”خلية مسقط”، في محاولة لتصدير خطاب سياسي وإعلامي معاد للتحالف العربي في اليمن.

تغيرات سياسية

وقال الخبير في الشأن اليمني الدكتور أحمد يوسف إن هناك تحركات من حزب الإصلاح الإخواني في اليمن للعب دور أكبر في العملية السياسية داخل اليمن، موضحاً أن الحزب كان معارضاً للتغيرات السياسية التي شهدها اليمن في الفترة الماضية التي تمثلت في تشكيل مجلس رئاسي.

وأوضح الدكتور أحمد يوسف لـ24 أنه لا يخفى على أحد أن الإخوان يعملون باستمرار على تنفيذ أجنداتهم بالتعاون مع عناصر الحوثي، من خلال التنسيق السياسي الدائم معهم.

التحالف مع إيران

من جهته قال المحلل السياسي اليمني وضاح الجليل إن إخوان اليمن حاضرون في المشهد السياسي بقوة، ولهم تأثيرهم رغم الانقسامات بينهم وتقلص نفوذهم.

وقال الجليل لـ24 إن الحوثيين استفادوا من الإخوان الرافضين للتحالف العربي في الكثير من المواقف، وحصلوا بفضلهم على مبرر سياسي لرفض تدخل التحالف ورفض قرارات الحكومة الشرعية.

كما أشار الجليل إلى أن هذا المؤتمر الجديد يعبر عن سعي الإخوان للاتفاف على المجلس الرئاسي في اليمن، الذي أصبح يهدد نفوذهم،  ما كشف نواياهم للتمرد، بدفع من قوى إقليمية متحالفة مع إيران.