مقالات

من هو رئيس هيئة الغذاء والدواء الجديد

جدول المحتويات

من هو رئيس هيئة الغذاء والدواء الجديد، حيث صدرت في الساعات الأخيرة سلسلة من الأوامر الملكية التي تقتضي بتعيينات جديدة على عدد من المؤسسات والدوائر والهيئات الحكومية ومن بنيها هيئة الغذاء والدواء الذي سنتعرف عليه من خلال موقع مقالاتي بالإضافة إلى التعرف على حسابه الرسمي على تويتر.

من هو رئيس هيئة الغذاء والدواء الجديد

إن رئيس هيئة الغذاء والدواء الجديد هو فهد بن عبدالرحمن بن داحس الجلاجل وذلك وفقًا للأمر الملكي الذي تم إصداره بتاريخ 29/ أيار/ 2022 الموافق بالهجري 28/10/1443، كما تم إعفاء رئيس الهيئة السابق الدكتور توفيق بن فوزان بن محمد الربيعة. يُصادف فهد الجلاجل، بالإضافة لكونه رئيس الهيئة الجديد، وزير الصحة السعودي منذ أن تم تعيينه في 2021، وهو من الأشخاص المثقفين والذين يمتلكون خلفية تعليمية غنية إذ حصل على شهادة تنفيذية في القيادة والإدارة من أمريكا من معهد ماساتشوستس، كما لديه شهادة ماجستير في علوم الحاسب من جامعة القديس يوسف. [1]

من هو رئيس هيئة الغذاء والدوام الجديد

شاهد أيضًا: من هو مدير تعليم بيشة الجديد

فهد الجلاجل السيرة الذاتية

في السطور التالية أهم المعلومات الشخصية عن فهد الجلاجل وزير الصحة السعودي، ورئيس الهيئة العامة للغذاء والدواء:

  • الاسم الكامل: فهد بن عبدالرحمن بن داحس الجلاجل.
  • تاريخ الميلاد: غير معروف..
  • مكان الميلاد: السعودية.
  • مكان الإقامة: السعودية.
  • الجنسية: سعودي.
  • المهنة: وزير الصحة السعودي.
  • المؤهل العلمي: علوم الحاسب.
  • الديانة: مسلم.
  • الجامعة: جامعة الملك سعود.

الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية

إن الهيئة العامة للغذاء والدواء (Saudi Food & Drug Authority) والتي تُعرف اختصارًا SFDA هي هيئة مستقلة تتولى مسؤولية جميع المهام والإجراءات التنفيذية والرقابية من أجل ضمان سلامة وصحة الغذاء والدواء لكل من الإنسان والحيوان بالإضافة إلى الحرص على سلامة المستحضرات والمواد الحيوية والكيميائية التي تتعلق بصحة الإنسان. كما وتعتبر من أهداف الهيئة تنظيم والإشراف على الأجهزة الطبية والتشخيصية وتحديد المواصفات القياسية الإلزامية لهذه الأجهزة.

تويتر فهد الجلاجل

لدى وزر الصحة فهد الجلاجل حسابًا رسميًا موثقًا على تويتر وعليه 165 ألف متابع، وكانت آخر تغريدة نشرها هي يوم الأحد 29 أيار يشكر فيها خادم الحرمين الشرفين على الثقة التي منحها له عبر تعيينه رئيس هيئة الغذاء والدواء في السعودية، ولمتابعة حسابه “من هنا“.

ختامًا، تعرفنا على رئيس هيئة الغذاء والدواء الجديد الذي تم تعيينه في 29 أيار ضمن سلسلة من الأوامر الملكية من قبل خادم الحرمين الشرفين والتي تضمنت تعيينات جديدة.

المراجع

  1. ^
    spa.gov.sa , أوامر خادم الحرمين الشريفين , 29/05/2022