اخبار المغرب

بنعبد الله يترشح للانتخابات التشريعية أمام رئيس الحكومة بدائرة الرباط المحيط

قرر نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، خوض الانتخابات التشريعية المقبلة بدائرة المحيط بمدينة الرباط.

وكشف بنعبد الله، في اتصال مع هسبريس، أن ترشحه جاء استجابة لطلب تقدم به مناضلو حزبه بالرباط.

وأضاف “طلب مني الرفاق بمدينة الرباط منذ أيام الترشح بدائرة المحيط، وطلبت منهم الانتظار إلى حين استشارة المكتب السياسي، الذي رحب بدوره بهذه المبادرة، واعتبر أن الأمين العام أول من يجب أن يخوض هذه المعركة”.

وتابع قائلا: “هدفي من الترشح هو الدفاع عن برنامج الحزب وعن المؤسسات وعن المغرب الذي نريد، ومواجهة طغيان عالم المال والفساد”.

وحذر الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية من طغيان المال والفساد في الانتخابات المقبلة، معتبرا أن من شأن ذلك أن يمس بمصداقية وسلامة المؤسسات المنتخبة.

ولم يخف بنعبد الله رصده بمعية حزبه الإنزال الكبير لأصحاب المال من أجل خوض ثالث انتخابات تجرى في ظل دستور 2011. وقال: “يمكنني أن أؤكد أن حجم المال الذي رصده البعض لهذه الانتخابات غير مسبوق، ولم أشهد مثله منذ زمن بعيد”.

ويرى الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية أن ترشحه قد يعطي دفعة قوية لباقي مرشحي ومرشحات حزبه في هذه الانتخابات، مشيرا إلى أن حزبه قرر تغطية جميع الدوائر في الانتخابات البرلمانية، ويراهن على تحقيق نتائج تعكس حجمه السياسي الحقيقي.

وسيكون بنعبد الله في مواجهة عدد من المرشحين الأقوياء، أبرزهم سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وبدر الطناشري، وكيل لائحة حزب الاتحاد الاشتراكي، ومهدي بنسعيد، وكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة، ومريم بنخويا وكيلة لائحة تحالف فدرالية اليسار الديمقراطي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *