اخر الاخبار

حركة الريال السعودي اليوم 14 سبتمبر 2023 في البورصات و البنوك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حركة الريال السعودي اليوم ..تتأثر مؤشرات أسعار الذهب في الأردن و جميع الدول العربية، بل و العالمية بعدة عوامل منها مثلاً  وباء فيروس الكورونا، و الانتخابات الرئاسية الأمريكية، و حركة البيع و الشراء و العرض و الطلب، فضلاً عن أي صعود أو هبوط في أسعار الذهب و الأوقية العالمية التي تؤثر مباشرة على معدلات المؤشرات حول العالم.

حركة الريال السعودي اليوم :

على المواطن أن يعرف:

  1. قيمة الجنيه الذهب و وزنه كي يتجنب المواطن اي غش و كي يعرف تلك المعلومات كنوع من أنواع الثقافة الاقتصادية، حيث  يزن الجنيه الذهب  8 جرامات ذهب، و عادة ما يتم تصنيعه من عيار21 قيراط، و هو العيار الأشهر و الأوسع في الاستخدام و الأكثر طلباً بين المواطنين و السيدات و الفتيات، و هو العيار الأعلى سعراً في الأردن و العالم بعد عيار 24.

حركة الريال السعودي اليوم :

  1. قيمة سبيكة الذهب و العيار المستخدم فيها كي يتجنب المواطن اي غش و كي يعرف تلك المعلومات كنوع من أنواع الثقافة الاقتصادية، سبيكة الذهب يفضل أن يتم تشكيلها من عيار 24 قيراط، لأنه الذهب الأكثر نقاءً و صلابة.

حركة الريال السعودي اليوم :

3.    قيمة أوقية الذهب و وزنها كي يتجنب المواطن اي غش و كي يعرف تلك المعلومات كنوع من أنواع الثقافة الاقتصادية، حيث تزن أوقية الذهب 31 جرام و يتم تشكيلها من الذهب الخالص عيار 24 قيراط الأنقى و الأقل تشيكلاً و استخداماً في الأردن، بدون مصنعية.

حركة الريال السعودي اليوم :

 

الذهب

دينار أردني

بالدولار الأمريكي

تغيير اليوم 

عيار 24 ٤٣٫٤٦٥ د.أ.‏ $61.37 ؜-٠٫٠٦٤ د.أ.‏
عيار 22 ٣٩٫٨٤٣ د.أ.‏ $56.26 ؜-٠٫٠٥٩ د.أ.‏
عيار 21 ٣٨٫٠٣٢ د.أ.‏ $53.7 ؜-٠٫٠٥٦ د.أ.‏
عيار 18 ٣٢٫٥٩٩ د.أ.‏ $46.03 ؜-٠٫٠٤٨ د.أ.‏
عيار 14 ٢٥٫٣٥٤ د.أ.‏ $35.8 ؜-٠٫٠٣٧ د.أ.‏
عيار 10 ١٨٫١١٠ د.أ.‏ $25.57 ؜-٠٫٠٢٧ د.أ.‏
أونصة ١٬٣٥١٫٩٠٤ د.أ.‏ $1,908.93 ؜-١٫٩٨٧ د.أ.‏
تولة ٥٠٦٫٩٦٤ د.أ.‏ $715.85 ؜-٠٫٧٤٥ د.أ.‏
100 جرام عيار 24 ٤٬٣٤٦٫٤٧٣ د.أ.‏ $6,137.35 ؜-٦٫٣٨٧ د.أ.‏
كيلو ٤٣٬٤٦٤٫٧٢٧ د.أ.‏ $61,373.52 ؜-٦٣٫٨٧٣ د.أ.‏

 

 

 

حركة الريال السعودي اليوم :

ويراعى الموقع الفرق بين اسعار الذهب في سوق الصاغة و الأسعار التي تقرها الحكومة، فالفارق بين أسعار الذهب التي تقرها الحكومة تكون بدون اضافة المصنعية  التي يحتسبها التجار في محلات الصاغة على الجرام الواحد بقيم مختلفة على حسب العيار.