اخبار المغرب

تتويج العراقي في مهرجان سينمائي بجدة

صورة: مواقع الاخبار السعودية الاجتماعي

هسبريس – منال لطفيالخميس 8 دجنبر 2022 – 06:16

أعلن المخرج المغربي إسماعيل العراقي عن تتويجه بجائزة “مسابقة السوق” ضمن فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، التي انطلقت يوم الفاتح من دجنبر الجاري وتستمر حتى الـ10 من الشهر ذاته بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وأعرب العراقي عن سعادته الكبيرة وفخره باختيار شريطه السينمائي “أولاد الغولة” من لدن إدارة المهرجان ليكون من بين المتوجين بجائزة مسابقة السوق، والذي يعتبر منصة محورية مصممة لاكتشاف المواهب والمشاريع والأفكار التي ترسم ملامح صناعة السينما في السعودية والعالم العربي وإفريقيا.

وتابع المخرج المغربي أنه سعيد بتقاسم فرحة التتويج مع صديقته وزميلته المخرجة مريم بن مبارك التي توجت عن شريطها الأخير “خلف أشجار النخيل”، مضيفا أن الجيل الجديد من المخرجين متحد ومستعد للتألق وهناك أعمال جديدة مقبلة.

وتهدف مبادرة سوق البحر الأحمر إلى تعزيز الإنتاج المشترك والتوزيع على مستوى العالم، ويستقطب كلاً من الموزعين ووكلاء المبيعات والمنتجين الراغبين في إنشاء وتطوير مشاريعهم في المنطقة.

يشار إلى أن المخرج إسماعيل العراقي ما زال يعاني من تداعيات فيلمه “زنقة كونتاكت” الذي تسبب في تعليق بطاقته المهنية، لتضمنه خيانة للنص والحوار والصوت المحدد سلفا بسيناريو العمل المرخص له بعد إدراجه أغنية للمغنية مريم منت حسان، المساندة للطرح الانفصالي في الصحراء، وليس للمغني فاضول؛ وهو الأمر الذي استنكرته الغرفة المغربية لمنتجي الأفلام ومجموعة من النقاد الذين يهتمون بعالم الفن السابع.

إسماعيل العراقي جائزة مهرجان البحر الأحمر السينمائي