اخبار المغرب

تعزيز النقل المدرسي بجماعات إقليم خنيفرة

تعزيز النقل المدرسي بجماعات إقليم خنيفرة
صور: هسبريس

حميد رزقيالسبت 2 يوليوز 2022 – 03:15

تمّ الجمعة، توزيع 25 سيارة نقل مدرسي على 18 جماعة ترابية تابعة لإقليم خنيفرة، في إطار اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة ذاتها، في شأن تنفيذ برنامج العمل متوسط المدى للارتقاء بالعرض التربوي بالجهة 2019-2023.

وتوصلت الجماعات الترابية المستهدفة من النقل المدرسي بإقليم خنيفرة إلى حدود الآن بـ 60 حافلة برسم سنتي 2020 و2021، في انتظار استكمال الحصة الاجمالية من الحافلات المتبقية في إطار الاتفاقية نفسها، التي يبلغ عددها 44 حافلة مبرمجة برسم سنتي 2022 و2023.

وتروم هذه المبادرة الحد من ظاهرة الهدر المدرسي بالوسط القروي للإقليم، لاسيما عند الفتيات، وتعزيز العرض المدرسي به من خلال تمكين التلاميذ من الولوج إلى المؤسسات التعليمية في ظروف جيدة تساعدهم على التحصيل الدراسي وتوفر لهم شروط النجاح.

من جهة أخرى، وفي إطار سعي السلطات الإقليمية إلى تعزيز حظيرة سيارات المصالح الأمنية بالإقليم من أجل أداء مهامها في ظروف جيدة، قام عامل الإقليم والوفد المرافق له بتوزيع سيارتين (2) لفائدة مصالح القوات المساعدة، مولهما كل من المجلس الإقليمي لخنيفرة ومجموعة الجماعات الترابية الأطلس، بغلاف مالي يناهز 600 ألف درهم.

جدير بالذكر أن عملية التوزيع أشرف عليها محمد فطاح، عامل إقليم خنيفرة، رفقة مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة، ورئيس المجلس العلمي المحلي، ورئيس المجلس الإقليمي لخنيفرة، ورئيس مجموعة الجماعات الترابية الأطلس، ورؤساء المصالح الأمنية.

إقليم خنيفرة التحصيل الدراسي الجماعات الترابية النقل المدرسي