اخبار المغرب

دوري أبطال إفريقيا: الوداد البيضاوي يحسم صدارة المجموعة الأولى بانتصاره على شبيبة القبائل الجزائري

حسم الوداد الرياضي صدارة المجموعة الأولى، عقب انتصاره على شبيبة القبائل الجزائري بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم السبت، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة السادسة “الأخيرة” من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

وبدأت المتعة من مدرجات مركب محمد الخامس، بعدما قامت الجماهير الودادية برفع دوبل “تيفو”، مواصلة بذلك إبداعاتها، ومقدمة الدعم لفريقها بغية تحقيق الانتصار، لحسم صدارة المجموعة الأولى للتأهل متصدرا، بعدما كان الفريق الأحمر قد حسم مسبقا رفقة خصمه شبيبة القبائل التأهل إلى ربع النهائي قبل هذه المباراة.

وعودة لأطوار المباراة، دخل الوداد الرياضي الجولة الأولى مندفعا منذ صافرة الحكم، عكس مباراة الذهاب التي كان مدافعا فيها، فيما اعتمد لاعبو شبيبة القبائل الجزائري على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ضد مجريات اللعب، لبعثرة أوراق خوان كارلوس غاريدو ولاعبيه، الذين يريدون تحقيق هذا الانتصار المعنوي، قبل الديربي المنتظر، يوم الأربعاء المقبل، أمام غريمه التقليدي الرجاء الرياضي.

وحاول شبيبة القبايل الوصول إلى شباك يوسف المطيع، الذي يعوض الحارس الأساسي رضا التكناوتي الغائب، جراء خضوعه لعملية جراحية، ستبعده عن الميادين لقرابة شهرين، “حاول” دون تمكنه من تحقيق مبتغاه، في ظل الوقوف الجيد للدفاع الودادي، الذي كان سدا منيعا لكل المحاولات القبائلية، فيما واصل الوداد الرياضي سيطرته على مجريات اللقاء، دون استطاعته افتتاح التهديف، نتيجة التكتل الدفاعي للخصم.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن الوداد الرياضي من افتتاح التهديف في الدقيقة 38 عن طريق اللاعب بولي جونيور سامبو، بتسديدة قوية من داخل مربع العمليات، لم تترك للحارس عبد الرحمان مدجال أية فرصة للتصدي، فيما فشل رفاقه في إدراك التعادل، نتيجة قلة التركيز في اللمسة الأخيرة، بينما كان أبناء غاريدو قريبين من تسجيل الهدف الثاني عن طريق سيف الدين بوهرة، لولا التصدي الجيد لحارس الشبيبة.

ولم تعرف الدقائق الأخيرة من الجولة الأولى أي جديد من ناحية عداد النتيجة، بالرغم من المحاولات التي أتيحت للطرفين، مع أفضلية مطلقة للوداد الرياضي، لينتهي بذلك الشوط الأول بتقدم رفاق يحيى عطية الله بهدف نظيف على شبيبة القبائل الجزائري، صعدوا على إثره إلى صدارة المجموعة الأول برصيد 13 نقطة مؤقتا، في انتظار ما ستسفر عنه أطوار 45 دقيقة الثانية.

ولم يمنح الوداد الرياضي الفرصة للاعبي شبيبة القبائل الجزائري للدخول في أجواء اللقاء خلال أطوار الجولة الثانية، بعدما تمكن من تسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب بولي جونيور سامبو في الدقيقة 51، ليجد رفاق أسامة كمال أنفسهم مطالبين بتقليص الفارق أولا، بعدما كانوا يبحثون عن التعادل للعودة إلى صدارة المجموعة الأولى.

وكان الوداد الرياضي قريبا من إضافة الهدف الثالث عن طريق اللاعب عبد الله حيمود في الدقيقة 60، لولا القائم الأيسر الذي ناب عن الحارس عبد الرحمان مدجال في التصدي، في الوقت الذي واصل رفاقه الاعتماد على الهجمات المرتدة، التي افتقدت للدقة والتركيز، لتاخبار السعودية المباراة بين الطرفين بحثا عن الثالث من قبل أبناء غاريدو، ولتقليص الفارق وزيارة الشباك للمرة الأولى من طرف الشبيبة.

وافتقد لاعبو شبيبة القبائل الجزائري للحلول، بالرغم من وصولهم إلى مربع عمليات الوداد الرياضي بين الفينة والأخرى، فيما استمر أبناء خوان كارلوس غاريدو في سيطرتهم على أجواء اللقاء، إلى أن تمكنوا من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 87 عن طريق زهير المترجي، من ضربة حرة مباشرة، منهيا بذلك المباراة بانتصار فريقه بثلاثية نظيفة على أبناء ميلود حمدي.

وأنهى الوداد الرياضي دور المجموعات في صدارة مجموعته الأولى برصيد 13 نقطة، متبوعا بشبيبة القبائل الجزائري في الوصافة بعشر نقاط، فيما تواجد بيترو أتليتكو الأنغولي في الرتبة الثالثة بسبع نقاط، بينما تذيل فيتا كلوب الكونغولي الترتيب بأربع نقاط.

وفيما يلي الفرق التي ضمنت تأهلها إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا: الوداد الرياضي – شبيبة القبائل الجزائري – ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي – الأهلي المصري – الرجاء الرياضي – سيمبا التنزاني – الترجي التونسي – شباب بلوزداد الجزائري.