اخبار فلسطين

13 أسيراً يواصلون الإضراب عن الطعام رفضاً للاعتقال الإداري

فلسطين المحتلة قُدس الإخبارية: يواصل 13 أسيراً في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام، منذ فترات مختلفة، رفضاً للاعتقال الإداري.

وقال نادي الأسير، في بيان صحفي، اليوم إن ستة أسرى انضموا للإضراب يوم أمس، وهم هادي نجي نزال، ومحمد تيسير زكارنة، وأنس أحمد كميل من بلدة قباطية، وهم معتقلون منذ شهر أيار الماضي، وعبد الرحمن إياد براقة من مخيم عقبة جبروهو معتقل منذ شهر نيسان الماضي، ومحمد باسم اخميس من بلدة بيت أمر شمال الخليل وهو معتقل منذ شهر تشرين الثاني 2022، والمعتقل زهدي طلال عبيدو من الخليل، وهو معتقل منذ آذار الماضي.  

وأضاف نادي الأسير أن سبعة معتقلين آخرين يواصلون كذلك إضرابهم منذ فترات متفاوتة وهم: سيف حمدان، وصالح ربايعة، وقصي خضر، وأسامة خليل وهم مضربون عن الطعام منذ 13 يومًا، فيما يواصل المعتقلان كايد الفسفوس، وسلطان خلوف إضرابهما منذ تسعة أيام، إضافة إلى المعتقل أسامة دقروق الذي شرع منذ خمسة أيام.
وأشار إلى أن المعتقلين الـ13 يخوضون الإضراب تزامنًا مع الخطوات النضالية التي شرع بها المعتقلون الإداريون في سجن (عوفر) وعدة سجون أخرى، واستمرار نحو 60 معتقلًا مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال العسكرية. 

وذكر تصاعد الإضرابات، يأتي في ظل استمرار سلطات الاحتلال بالتصعيد من جريمة الاعتقال الإداريّ، حيث بلغ عدد المعتقلين الإداريين لأكثر من (1200) معتقل، وهذه النسبة هي الأعلى منذ سنوات انتفاضة الأقصى، وأصدرت مخابرات الاحتلال (1978) أمر اعتقال إداري منذ مطلع العام الجاري أعلاها في شهر تموز الماضي والتي بلغت (370) أمرًا.