رياضة

القاطرة البشرية.. صفقة تبادلية مثيرة تقرب الأهلي من ضم “جلاد الحراس”

بدأ مسئولو النادي الأهلي، في البحث عن صفقات قوية، من أجل تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بعد خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وخسر الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا، بعدما خسر أمام الوداد المغربي بهدفين دون رد في المباراة النهائية، ليفقد لقبه الذي توج به في أخر نسختين.

ويرغب الأهلي في التعاقد مع النيجيري إيبوكا مهاجم فريق إنبي، بعد مستواه المميز مع الفريق البترولي في بطولة الدوري المصري.

وبدأ الأهلي مفاوضات ضم إيبوكا، حيث عرض على نظيره إنبي التعاقد مع بعض لاعبي المارد الأحمر الذين لا يحظون بفرصة المشاركة مع الفريق بشكل أساسي مقابل إستغناء الفريق البترولي عن إيبوكا للقلعة الحمراء.

وفتح مسئولو الأهلي خطوط إتصالات مع نظرائهم في إنبي للتوصّل لصيغة تفاهم لحسم الصفقة سواء من خلال شراء اللاعب بمبلغ مالي، أو حصول إنبي على بعض اللاعبين في القلعة الحمراء.

وحال التعاقد مع إيبوكا لتدعيم هجوم الأهلي، فأن مسئولو القلعة الحمراء سيقومون بإعارة لويس ميكيسوني في بداية الموسم الجديد، خاصة وأن اللاعب لم يقدم المنتظر منه حتى الآن مع الفريق.

صفقة الأهلي المنتظرة.. أقام إيبوكا مع إنبي هذا الموسم

ويعد إيبوكا صاحب الـ 25 عاماً من أبرز اللاعبين الأجانب فى الدوري المصري، حيث يقدم مستويات رائعة مع إنبي.

ولعب جون إيبوكا فى الموسم الحالي 17 مباراة مع إنبي، وسجل 9 أهداف وصنع 2 ليدخل المنافسة على لقب هداف الدوري مع أحمد سيد زيزو نجم الزمالك ومتصدر قائمة الهدافين.

ويلتقي الأهلي مع فريق مصر بالسلوم، يوم الأحد، الموافق 12 يونيو المقبل في دور الـ32 لبطولة كأس مصر.