منوعات

فيديو.. الأرصاد: طقس شتوي معتدل على أغلب المحافظات نهارا.. والعظمى على القاهرة 23


هديل هلال


نشر في:
الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 – 10:46 ص
| آخر تحديث:
الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 – 10:46 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الثلاثاء، استقرارًا في الأحوال الجوية وزيادة لفترات سطوع الشمس، مشيرة إلى أن الأجواء مشمسة نهارًا في أغلب المحافظات.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الثلاثاء، أن درجات الحرارة أعلى من المعدلات بما يتراوح بين درجة إلى اثنين، موضحة أن «العظمى على القاهرة تصل إلى 23».

وأشارت إلى أن «الطقس شتوي دافئ ومعتدل نهارًا على معظم المحافظات، ومائل للحرارة على المناطق الجنوبية»، محذرة من الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة خلال ساعات الليل المتأخر والأولى من الصباح الباكر.

وذكرت أن النشاط النسبي للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد ومناطق من سيناء والوجه البحري، يؤدي إلى انخفاض في قيم الحرارة، خاصة فترة المساء وساعات الليل.

ولفتت إلى أن «بعض الأماكن من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تشهد فرص أمطار خفيفة اليوم»، مؤكدة أنها «غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية للمواطنين».

ونوهت أن البلاد تتأثر غدًا، بامتداد منخفض جوي يؤدي إلى زيادة كميات الأمطار على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، موضحة أن فرص الأمطار متوسطة على المناطق الساحلية وأقل شدة في المناطق الداخلية.

وأوضحت أن فرص الأمطار على المناطق الداخلية تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة، يوم الخميس، مناشدة المواطنين المتابعة المستمرة للنشرة الجوية، وارتداء الملابس الشتوية على مدار اليوم.