فنون

مكسوف تيجي تسلم عليا؟.. بالفيديو هاني مهنا يحكي كواليس لقائه الأول بأم كلثوم


هديل هلال


نشر في:
الخميس 9 يونيو 2022 – 12:21 م
| آخر تحديث:
الخميس 9 يونيو 2022 – 12:21 م

قال الموسيقار هاني مهنا، إنه التقى صدفة بأم كلثوم للمرة الأولى في حفل أقامته سيدة الكويت الأولى حينها على شرف كوكب الشرق، مشيرًا إلى أن «أم كلثوم سيدة غير اجتماعية ولا تخرج كثيرًا، لكنها تتابع التلفاز بصورة جيدة».

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «صباح العربية»، المذاع عبر فضائية «العربية»، صباح الخميس، أن الحفل غنت فيه الفنانة الراحلة فايزة؛ بسبب حب أم كلثوم لها، قائلًا إنه كان يفصل بينه وبين كوكب الشرق نحو مترين.

وأشار إلى أنه كان يغني مع فايزة، في الوقت الذي كانت أم كلثوم فيه جالسة وهي تضع قدمًا على أخرى، ومرتدية لنظارة شمسية وممسكة بمنديل، متابعًا: «بعد الانتهاء من الأغنية فايزة سلمت عليها، وأنا تلكأت وكنت مكسوف أسلم عليا، شاورت لي إني أروح لها، وقالت لي: (مكسوف تيجي تسلم عليا؟)».

ولفت إلى أنه اعتذر لها وأخبرها بأنه لم يرغب في إزعاجها، لكنها ردت بأنه أمتعها بالعزف الذي قدمه ضمن الحفل، موضحًا أن كوكب الشرق طلبته للحضور شخصيًا إلى منزلها بعد نحو 15 يومًا من الواقعة.

وأوضح أن كوكب الشرق طلبت منه أن يلقاها والموسيقار عبدالوهاب في مبنى التليفزيون لإجراء بروفة، ثم تعاونا معًا في أغنية «ليلة حب»، معربًا عن سعادته بالتعاون خلال مسيرته الفنية مع الفنانين عبدالحليم حافظ وأم كلثوم وفايزة أحمد ونجاة ووردة وصباح.

وأكد أن علاقته بهؤلاء العملاقة لم تقتصر على العمل، بل صاروا أصدقاء يتناولون الغذاء والعشاء سويًا، ويتبادلون الأفكار ويتحاورون حول مختلف الموضوعات، نافيًا وجود «حرب خلفية» بين كوكب الشرق والعندليب.