اخبار مصر

إبراهيم سعيد: المصالح الشخصية تحكم الكرة المصرية


محمود عيسى


نشر في:
الإثنين 14 أغسطس 2023 – 3:29 م
| آخر تحديث:
الإثنين 14 أغسطس 2023 – 3:29 م

اتفق إبراهيم سعيد، نجم الكرة المصرية السابق، مع الإعلامي السعودي وليد فراج الذي أثار جدلًا كبيرًا في الأوساط الرياضية بالساعات الماضية بعد تصريحه الناري بتقليله من حجم مشاهدة ديربي الأهلي والزمالك ومقارنته بديربي الهلال والنصر في نهائي كأس البطولة العربية والذي نقلته أكثر من 40 قناة تلفزيونية حول العالم.

وقال إبراهيم سعيد في تصريحات لبرنامجه (بلس 90):” اتفق مع ما قاله وليد فراج لأن كلامه صحيح بلاش نضحك على نفسنا الكرة السعودية وصلت للعالمية بفضل تطورهم وخططهم في ميزان العدل بين جميع الأندية والمنافسة بينهم والنقل التلفزيوني والحضور الجماهيري وتواجد كبار المدربين والتعاقد مع نجوم العالم”.

أضاف:” هناك حالة من الاستمتاع بتواجد الجماهير تشعر بطعم كرة القدم شكل ومنظر ومتابعة هذا هو الفارق وسبب تراجع مشاهدة ومتابعة ديربي الأهلي والزمالك”.

أكمل:” المنظومة بالكامل تعمل من أجل تطوير الكرة السعودية مسئولين واتحاد كرة واهتمام بقطاع الناشئين هدفهم الوصول للعالمية جميع الأندية لديهم نجوم كبار في جميع الخطوط عكس مصر لدينا اتجاه واحد أهلي وزمالك لا يوجد تواجد جماهيري في المباريات لا يوجد نظام متبع لجدول الدوري”.

تابع:” نتلكم بصراحة غياب الجماهير سبب تراجع متابعة الكرة المصرية وديربي الأهلي والزمالك، في السعودية الكل يعمل من أجل الصالح العام لتقديم كرة قدم حقيقية لذلك أصبح لديهم دوري ومنتخب قوي ولكن في مصر الكل يعمل لمصالحه الشخصية لا يوجد أسس أو قاعدة لتطوير أو تخطيط مستقبلي”.

أتم:” احنا قاعدين في مصر ساكتين بنتفرج فقط، متعة ديربي الأهلي والزمالك تراجعت في الوطن العربي والسبب غياب الجماهير والعدالة والمنافسة، المناوشات فقط نتابعها على السوشيال ميديا بين الجماهير”.