اخبار المغرب

مديرية التعليم بجرادة تحتفي بـ”اللواء الأخضر”

مديرية التعليم بجرادة تحتفي بـ"اللواء الأخضر"
صور: هسبريس

عبد الكريم هرواشالجمعة 3 فبراير 2023 – 07:08

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بجرادة، بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، حفل رفع اللواء الأخضر بمدرسة أبي بكر الصديق التابعة لها.

ويأتي الحفل في إطار برنامج المدارس الإيكولوجية، وعلى خلفية تتويج مدرسة أبي بكر الصديق بـ”شارة اللواء الأخضر”، وحصول مدرسة موسى بن نصير على الشهادة الفضية، ونيل مدرسة الدغمانية الجماعاتية ومجموعة مدارس سيدي داود الشهادة البرونزية.

وحضر هذا الحفل رئيس قسم الشؤون الداخلية، ممثلا لعامل إقليم جرادة، ومدير أكاديمية جهة الشرق، وممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، ورئيس جماعة جرادة، ورئيس المجلس الإقليمي، والمديرون الإقليميون، وممثلو السلطة المحلية وفاعلون جمعويون ونقابيون.

وكان الموعد مناسبة لتثمين مجهودات الأطر الإدارية والتربوية، وكذا المتعلمين، ومختلف الشركاء الداعمين والمساهمين في تشجيع الممارسات البيئية الجيدة بالمؤسسات التعليمية.

يذكر أن المسار نحو التتويج باللواء الأخضر يستوجب اشتغال المدارس الإيكولوجية على ثلاثة محاور أساسية وهي: تدبير النفايات، وترشيد استعمال الطاقة، وعقلنة استهلاك الماء.

ومن أجل الحفاظ على التتويج، يتعين أن تشتغل المدارس على أربعة محاور إضافية، تتمثل في الحفاظ على التنوع البيولوجي، والتغذية السليمة، وإشاعة التضامن، وإنجاز أبحاث حول التغيرات المناخية.

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين اللواء الأخضر جرادة