اخبار الكويت

قطار الاختبارات.. على سكة «الثاني عشر»

– توزيع رؤساء اللجان والمراقبين على 3 مناطق تعليمية لمنع التساهل في الغش
– تأخر إرسال رمز فض المظاريف أعطى الطلبة وقتا إضافيا للاختبار

بإجراءات مشددة في التفتيش والرقابة، انطلق صباح اليوم قطار اختبارات نهاية العام الدراسي 2023/2022 للصف الثاني عشر، حيث تقدم نحو 44 ألف طالب وطالبة في القسمين العلمي والأدبي لأداء اختباري الرياضيات واللغة الفرنسية، فيما سبقهم نحو 1288 طالبا وطالبة في التعليم الديني منذ يوم الأحد الماضي.

وخلص قطاع التعليم العام في وزارة التربية الى إجراء عملية التدوير الخارجي بكل نجاح للجان الثانوية كافة، حيث تم توزيع المراقبين ورؤساء اللجان على 3 مناطق تعليمية لمنع التساهل في الغش.

محمد الحويلة

وقال مصدر تربوي لـ«الراي» إن اللجان خالية من أي أجهزة تشويش غير مستوفاة الشروط من قبل وزارة الصحة ولا تستخدم إلا الأجهزة المتداولة في التفتيش وبعض البوابات الالكترونية.

وأكد المصدر أن عملية نقل الاختبارات تمت فجرا من قبل الكنترول المركزي الى المناطق التعليمية كافة وبإجراءات آمنة وسرية لحفظ خصوصية الصناديق المغلفة برموز سرية لا تفتح إلا قبل وقت الاختبار بـ5 دقائق.

وأوضح أن تأخر إرسال رمز فض المظاريف الى بعض اللجان دفع رؤساء هذه اللجان الى منح الطلبة وقت إضافي للاختبار، مؤكدا أنها وصلت في تمام الثامنة والخمس دقائق بتأخير بلغ 10 دقائق كاملة.