اخبار مصر

رسوم ومدة استخراج كارت شحن عداد الكهرباء التالف والمفقود

يتساءل عدد كبير من مستخدمي عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع سواء كانت ذكية أو كودية عن الإجراءات المتبعة في حال فقدان أو تلف كارت شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع.

الاكتفاء بكتابة إقرار كتابي يشير إلى فقد كارت شحن عداد الكهرباء

وكشف مصدر مسؤول بالشركة القابضة للكهرباء أن أول خطوات استعادة كارت شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع المفقود أو التالف تبدأ من خلال توجه المشترك مباشرة إلى إدارة الكهرباء التابع لها لتقديم طلب استخراج كارت شحن عداد الكهرباء بدل تالف أو بدل فقد لافتا فلا يتطلب الأمر كتابة أي محضر حيث يتم الاكتفاء بكتابة إقرار كتابي يشير إلى فقد كارت شحن عداد الكهرباء.

تقديم المشترك بمستندات لاستخراج بدل تالف أو مفقود لكارت شحن العداد

واشار المصدر لـ«الوطن» إلى أن الخطوة الثانية تتم من خلال تقديم المشترك بمستندات لاستخراج بدل تالف أو مفقود لكارت شحن العداد تتضمن بطاقة الرقم القومي، وإيصال شحن سابق أو كود المشترك، وإقرار كتابي بفقد كارت العداد،

استيفاء طلب استخراج كارت شحن

وقال المصدر إن الخطوة التي تلي ذلك تبدأ بقيام الموظف المختص بشركة توزيع الكهرباء بفحص المستندات المقدمة، ويتم استيفاء طلب استخراج كارت شحن عداد الكهرباء بدل تالف أو بدل فاقد، ويتم سداد الرسوم المقررة.

مدة استعادة كارت شحن عداد الكهرباء المفقود

وأوضح المصدر أن أمر استعادة كارت شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع المفقود أو التالف يستغرق الأمر بين 25 إلى 30 دقيقة لإصدار كارت شحن للعداد وتفعيلة.

سداد رسوم لإصدار كارت شحن جديد

وأكد المصدر أن آخر خطوة تتم من خلال قيام المشترك بسداد رسوم لإصدار كارت شحن جديد بقيمة 45 جنيها، بجانب قيمة الشحن التي يريد المشترك أن يضيفها في الكارت من الممكن أن يقوم بشحن رصيد بأي قيمة من 50 إلى 10000 جنيه