اخبار الإمارات

عبدالله بن زايد يزور متحف تل أبيب ومركز بيريز للسلام


زار وزير الخارجية و التعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، متحف تل أبيب للفنون ومركز بيريز للسلام والابتكار وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها لدولة إسرائيل.

واطلع خلال زيارته لمتحف تل أبيب للفنون على أقسامه المختلفة والذي يعد أحد أهم المؤسسات الفنية والثقافية في إسرائيل، وتعرف على محتويات قسم الفنون الإسرائيلية الذي يشمل مجموعة غنية من الأعمال الفنية وتفقد أقسام المتنوعة ومنها قسما الفنون الحديثة والمعاصرة والرسم والمطبوعات.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن متحف تل أبيب للفنون يعكس ما تشهده الحركة الفنية والثقافية في إسرائيل من نمو وتطور، مشيراً إلى أن الفنون تؤدي رسالة سامية في ترسيخ قيم التسامح والتعايش بين الشعوب، وأوضح أن هناك آفاقاً واعدة لتعزيز التعاون الثنائي بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل في القطاع الثقافي وما يزخر به من مجالات متنوعة.

وتعرف الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال زيارته لمركز بيريز للسلام والابتكار، على دور المركز الذي تأسس في 1996 ومبادراته المختلفة الهادفة إلى تعزيز السلام والازدهار في المنطقة من خلال العمل على نشر قيم التسامح والتطلع نحو تحقيق التقدم والازدهار والتنمية في المجتمعات.

وأشاد بالإنجازات التي حققها المركز منذ تأسيسه قبل أكثر من 20 عاماً، مؤكداً على رسالته السامية التي تهدف إلى إرساء السلام والاستقرار في المنطقة والمضي قدماً في مسارات التنمية والتقدم من أجل تقدم المجتمعات ورخاء الشعوب.

وأشار إلى أن دور المركز المهم في تحفيز الأجيال الناشئة على التسلح بقيم التسامح والتعايش، والعمل على تبني أفكار رائدة ومبادرات مبتكرة في مجالات عدة منها ريادة الأعمال والطب والبيئة، مؤكداً أن منطقة الشرق الأوسط بحاجة إلى البناء والتنمية والعمل معاً من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

ورافقه خلال زيارة المتحف والمركز وزيرة الثقافة والشباب نورة بنت محمد الكعبي، ووزير دولة أحمد بن علي محمد الصايغ، ومساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية والدبلوماسية العامة عمر غباش، وسفير دولة الإمارات لدى دولة إسرائيل محمد محمود آل خاجة.