اخبار المغرب

السلطات تمنع وقفة احتجاجية ضد البوليساريو قبالة البرلمان على خلفية هجمات السمارة

منعت السلطات المحلية بالرباط، الثلاثاء، وقفة احتجاجية سعت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان لتنظيمها أمام البرلمان.
وتدخلت القوات العمومية لمنع الوقفة التي نظمها مجموعة من الحقوقين للاحتجاج ضد “الممارسات غير القانونية للبوليساريو”، وكذا لـ “اصدار قانون يصنفها على أساس منظمة ارهابية”.
وتأتي هذه الوقفة، التي تم منعها، على خلفية الأحداث التي عرفتها مدينة السّمارة، الأحد 29 أكتوبر الماضي، ويوم 5 نونبر الجاري، والتي رجح أن تكون جبهة البوليساريو وراءها.
وطالت هذه الانفجارات حي لازاب “ZAP” وحي السلام والحي الصناعي (انفجاران) بالسمارة، مخلفة وفاة شخص وإصابة شخصين بجروح خطيرة.
وبعد هذا الحادث بأسبوع، استهدفت المدينة من جديد، وهذه المرة بقذائف موجهة للمطار العسكري للسمارة دون تسجيل أي خسائر مادية أو بشرية.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون، قد أكد في بلاغ، أنه تم تكليف الشرطة القضائية المختصة بإجراء بحث قضائي، إثر تسجيل وفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين نتيجة إطلاق مقذوفات متفجرة استهدفت أحياء سكنية بمدينة السمارة.
وأضاف البلاغ أن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالعيون قد عهد لفريق البحث القيام بالخبرات التقنية والباليستية الضرورية، للكشف عن مصدر وطبيعة المقذوفات المتفجرة التي تسببت في وفاة أحد الضحايا وإصابة ثلاتة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، من بينها حالتان حرجتان تم نقلهما للمستشفى بالعيون لتلقي العلاجات الضرورية.