مقالات

التعادل الإيجابي بالثلاثية يحسم مباراة برشلونة ومانشستر سيتي

شهد ملعب استاد كامب نو الخاص بنادي برشلونة، مباراة من العيار الثقيل جمعت الفريق الكتالوني أمام بطل الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي، في مواجهة ودية استعدادًا لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وانتهت المباراة الماراثونية بين الفريقين بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق، حيث أحرز السيتي هدف التقدم الأول في الدقيقة 21 من عمر المباراة عن طريق لاعبه جولييان ألفاريز، ثم تعادل برشلونة في الدقيقة 29 عن طريق نجم برشلونة أوباميانج.

وفي الشوط الثاني، وتحديدًا في الدقيقة 66، عاد برشلونة ليتقدم على مان سيتي وأحرز لاعبه فرينكي دي يونج، الهدف الثاني، إلا أن مان سيتي لم يترك النتيجة هكذا لفترة طويلة، حيث أدرك لاعبه كول بالمر التعادل في الدقيقة 70، وبعدها بـ 9 دقائق تقدم مرة أخرى برشلونة عن طريق لاعبه ممفيس ديباي، قبل أن يدرك الجزائري رياض محرز الهدف الثالث لمانشستر سيتي في الدقيقة 99 عن طريق ركلة جزاء.

يذكر أن فريق برشلونة الإسباني كان قد توصل إلى اتفاق مع بايرن ميونيخ يقضي بالتعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي مقابل 50 مليون يورو (50 مليون دولار)، وأعلن بالفعل ضمه رسميا ضمن ميركاتو قوي لاستعادة أداء الفريق الكتالوني مرة أخرى بعد موسم ضعيف.

وبحسب ما ذكرته الصحف العالمية المهتمة بالأخبار الرياضية، فقد كان المهاجم البولندي الهدّاف في مسيرته الكروية، هدفًا رئيسيًا لبرشلونة منذ الربيع الماضي، عندما ظهر لأول مرة أنه قد يتطلع إلى ترك بطل ألمانيا.

وعلى جانب آخر، أعلن برشلونة إتمام صفقة البرازيلي رافينيا، لاعب جناح فريق ليدز يونايتد، بعد الاتفاق معه على الانتقال إلى الفريق الكتالوني في بداية الموسم، في صفقة بقيمة 55 مليون جنيه إسترليني.

وكان فريق ليدز قد أكد أن اللاعب يتجه الآن إلى برشلونة بعد الاتفاق على صفقة من حيث المبدأ مع العملاق الإسباني، ومن المقرر أن يخضع لفحص طبي قبل إتمام الصفقة مقابل رسوم أولية قدرها 49 مليون جنيه إسترليني، والتي يمكن أن ترتفع إلى 55 مليون جنيه إسترليني مع الإضافات.

وخلال موسم الانتقالات الصيفية، حسم الفريق الكتالوني أيضًا صفقة انضمام نجم فريق تشيلسي الإنجليزي أندرياس كريستنسن بعقد يمتد حتى يونيو 2026، مع شرط جزائي بقيمة 500 مليون يورو.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر