اخبار السعودية

على خلفية الإساءة للرسول ﷺ.. اعتقال 18 في اشتباكات بولاية هندية 

اخبار السعودية ـ فريق التحرير:
 اندلعت في ولاية أوتار براديش الهندية اشتباكات أدت إلى وقوع عدة إصابات، واشتبكت مجموعتان ورشقت الحجارة على بعضمها البعض في كانبور؛ وألقت الشرطة القبض على 18 شخصا.
وقالت الشرطة الهندية إن الاشتباكات اندلعت بسبب التعليقات الأخيرة لسياسي هندي بارز في حزب “بهاراتيا جاناتا”، ورئيس مجلس إدارة حزب مودي، المقرب من الحكومة، تناولت النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
وشهد موقع التغريدات القصيرة “تويتر” انتفاضة في عدد كبير من البلدان العربية والإسلامية، ضد الإساءات المتكررة من مسؤولين في الهند فيما يخص الإسلام والنبي محمد- صلى الله عليه وسلم-.
واجتاح هاشتاق “إلا رسول الله يا مودي” الترند في المملكة، وسط مطالبات بوقف الإساءة المتعمدة والاستفزازية لمشاعر المسلمين إثر تصريحات بهاراتيا جاناتا، المتحدث باسم الحزب الحاكم في الهند، عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
وطالب البعض بمقاطعة الهند ومقاطعة منتجاتها، ردًا على اخبار السعودية هذه الاستفزازات، وشن رواد مواقع الاخبار السعودية الاجتماعي هجوماً على رئيس مجلس الوزراء في الهند، ناريندرا مودي، لدعمه لحزب بهاراتيا جاناتا، زعيم الشأن السياسي على مستوى الدولة، ومساندته القوية له.
وطالب رواد “تويتر”، بمقاطعة الهند لكي يتوقف مسئوليها عن الإساءة للدين الإسلامي واستفزاز المسلمين بادعاءات كاذبة ليس لها أساس من الصحة.

The post على خلفية الإساءة للرسول ﷺ.. اعتقال 18 في اشتباكات بولاية هندية  appeared first on صحيفة اخبار السعودية الالكترونية.